علوم وتكنولوجيا

عدد مستخدمي "فيسبوك" بالهند يتجاوز 100 مليون

(تعبيرية)
(تعبيرية)
اجتاز موقع "فيسبوك" عتبة المئة مليون مستخدم في الهند، التي أصبحت بالتالي ثاني بلد يصل إلى هذا العدد من المستخدمين بعد الولايات المتحدة، على ما أعلن الموقع.

وأوضح المسؤول في موقع "فيسبوك" في الهند، كيفن دسوزا، -مكلف الشراكات مع الشبكات المحمولة والتطوير- أن استخدام الهواتف المحمولة وتطور وسائل الدخول إلى الإنترنت من الأسباب الرئيسية لتنامي استخدام "فيسبوك".

وقال في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الهندية، الأربعاء،: "اليوم لدينا أكثر من مئة مليون شخص يتصلون بشبكة فيسبوك بشكل فاعل كل شهر".

من ناحيته قال خافيير اوليفان المسؤول عن النمو العالمي لموقع "فيسبوك" في تصريحات لصحيفة "ايكونومك تايمز"، "إننا نهدف حاليا لبلوغ المليار مستخدم في الهند، إلا أن ذلك يمثل هدفا وتحديا مختلفين تماما".

وتتخطى الهند خلال السنة الراهنة الولايات المتحدة في ترتيب الدول لناحية عدد المستخدمين، وتتجاوز عتبة الـ150 مليونا، بحسب المحللين.

ومع 1.23 مليار مستخدم في العالم، يبدي موقع "فيسبوك" اهتماما كبيرا بالأسواق الناشئة لتدعيم نموه.

وإذ يحتل الموقع صدارة مواقع التواصل الاجتماعي في أكثرية دول العالم خصوصا الكبرى منها، لا يزال متخلفا عن منافسين له في ستة أسواق كبرى خصوصا في روسيا، التي تجذب مواقعها المحلية المستخدمين الروس بأعداد أكبر، وفي الصين التي تحجب موقع "فيسبوك" منذ 2009.

وسجل "فيسبوك" نموا هائلا في الهند منذ إنشائه أول مكتب له في حيدر أباد قبل أربع سنوات، عندما لم يكن عدد مستخدميه في هذا البلد يتخطى ثمانية ملايين شخص.

وتعد الهند 200 مليون مستخدم للإنترنت، وأكثر من 90 % منهم يستخدمون هواتفهم المحمولة للولوج إلى الشبكة، بحسب الهيئة الهندية لتنظيم قطاع الاتصالات.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم