سياسة عربية

تفجيرات ببغداد والجيش يهاجم المدنيين بالفلوجة

ضربت 5 تفجيرات العاصمة بغداد - أ ف ب
ضربت 5 تفجيرات العاصمة بغداد - أ ف ب
قتل 9 مدنيين وأصيب 23 آخرون في قصف مدفعي للجيش العراقي طال منازل المواطنين في مناطق متفرقة بمدينة الفلوجة في محافظة الأنبار، غربي العراق.

وقال المتحدث الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة العام، وسام العيساوي، إن "المستشفى استقبل الأربعاء، 9 جثث من المدنيين، و23 مصاباً من المدنيين، تعرضوا جميعهم لقصف بقذائف المدفعية والهاون على منازلهم في مناطق مختلفة من الفلوجة منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء".

وأشار العيساوي إلى أنه تم نقل الجثث إلى الطب الشرعي، فيما تم نقل الجرحى إلى طوارئ المستشفى، لتلقي العلاج، واصفا جراحهم ما بين الخفيفة والمتوسطة.

في سياق غير بعيد، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية، العميد سعد معن، إن قوة من فرقة التدخل السريع وبإسناد القوة الجوية والمدفعية، تمكنت خلال اليومين الماضيين، من توجيه ضربة لمقرين لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق  والشام "داعش"، ما أسفر عن مقتل 19 منهم، وإصابة 27 آخرين. 

وفي بيان له، لفت العقيد معن إلى أن القصف استهدف المقرين أثناء اجتماع كان يحضره كبار قيادات "داعش" في الفلوجة.

وتنفذ القوات العراقية بمساندة قوات الصحوة وأبناء العشائر عمليات متلاحقة منذ نهاية ديسمبر/كانون أول الماضي، لمطاردة مسلحون من داعش التي قالت إنهم يسيطرون على بعض مناطق بمحافظة الأنبار.

في سياق متصل قتل 10 أشخاص وأصيب 45 آخرون بجروح، الأربعاء، نتيجة سلسلة تفجيرات ضربت العاصمة العراقية بغداد.

وأعلن مصدر أمني عراقي أن 5 تفجيرات استهدفت مناطق متفرقة من بغداد، نُفّذت غالبيتها بسيارات مفخّخة، أدّت الى سقوط 10 قتلى و45 جريحاً.
التعليقات (0)