سياسة عربية

تونس.. اعتقال ليبيين موالين لنظام القذافي

أفراد من الأمن التونسي - ا ف ب
أفراد من الأمن التونسي - ا ف ب
اعتقل الأمن التونسي مساء الأربعاء، 7 ليبيين موالين لنظام الزعيم الراحل معمر القذافي، وذلك بعد ساعات من اتهام وزير الداخلية الليبي، لليبيين مُقيمين بتونس بالتسبب في المشاكل الأمنية الحدودية بين البلدين.

وقال مصدر أمني: "إن اعتقال الليبيين تمت أثناء مداهمة وحدة من الحرس الوطني(الدرك)، منزلا بمنطقة "براكة الساحل" التابعة لمحافظة نابل، الواقعة على بعد نحو 60 كيلومترا شمال شرق تونس العاصمة.

وأوضح أن عملية المداهمة جاءت على خلفية معلومات تُفيد بوجود أسلحة داخل المنزل المذكور، ولكنه أكد أنه "لم يتم العثور على أسلحة لدى الليبيين الذين تم اعتقالهم"، مشيرا إلى أنه تم ضبط العديد من صور العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، بالإضافة إلى مبلغ مالي بقيمة 10 آلاف دولار، وعدد من الحواسيب.

وذكرت إذاعة تونسية، أن الليبيين المعتقلين من الموالين لنظام القذافي، وأغلبهم عمل ضمن إطار كتيبة "خالد إبن الوليد"، التي كان يقودها نجل القذافي سيف الإسلام، المسجون حاليا بمنطقة الزنتان الليبية.

ولفت مراقبون إلى أن عملية مداهمة المنزل المذكور، واعتقال هؤلاء الليبيين، تأتي بعد ساعات من إتهام وزير الداخلية الليبي صالح مازق، ليبيين مُقيمين بتونس بإثارة مشاكل أمنية والتسبب في الإضطرابات على الحدود بين بلاده وتونس.
التعليقات (0)