صحافة عربية

خادمة أثيوبية تقتل كفيلتها بالفأس وهي تصلي

صحف سعودية الجمعة
صحف سعودية الجمعة
أبرزت الصحف السعودية الصادرة الخميس اهتماما بالأخبار والشؤون المحلية، إذ جاء في صحيفة سبق، أن معلومات أمنية كشفت أن مواطنة سعودية لقيت حتفها على يد خادمة أثيوبية قتلا بالفأس وهي تصلي.

ونشرت صحيفة العربية بالطبعة السعودية، أن فشل تجربة كيمياوية أجريت في معمل إحدى المدارس، أدت إلى إصابة 8 طلاب، بينما سلطت صحيفة الشرق،الضوء على إحصائية رسمية تفيد أن "35" إعاقة جديدة تنتج يومياً بسبب الحوادث المرورية.

خادمة أثيوبية تقتل كفيلتها بالفأس وهي تصلي

جاء في صحيفة سبق، أن معلومات أمنية كشفت أن مواطنة سعودية لقيت حتفها على يد خادمة أثيوبية بالطائف الخميس، ورجحت المعلومات أن تكون المواطنة تعرضت لـ 8 ضربات بفأس على رأسها أثناء أدائها صلاة الضحى، حيث وجدت مضرجة بدمائها في شرشف صلاتها، وكانت صائمة.

وأكدت الصحيفة، أن أحد أبناء المجني عليها وهي زوجة مسؤول بمكتب التربية والتعليم جنوب شرق الطائف، يعمل في قطاع أمني، حضر للمنزل ووجدها ملقاة تصارع الموت، حينها بادر بالاتصال بوالده وأخبره، وهو بدوره طلب منه المسارعة في إسعافها لحين قدومه، ما دفع ابنها لسحبها من أجل إسعافها، ولكنها فارقت الحياة قبل خروجها من المنزل، حينها غطاها بعباءتها.

 وبينت  الصحيفو نقلا عن مصادر أمنية، أنه لم يكن هناك أي خلاف مسبق بين الخادمة النظامية وكفيلتها التي تراعيها، بعد أن أمضت لديهم في العمل قرابة عام وشهرين، دون أن يحدث أي تصرف مسيء منها، فيما كانت الخادمة قد اعترفت مبدئياً بقتلها كفيلتها بواسطة الفأس، وذلك بضربها على رأسها، حتى أودت بحياتها.
 
ووفقا للصحيفة، فقد أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم عاطي بن عطية القرشي، أن مركز شرطة ميسان بمحافظة الطائف تلقى في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر الخميس، بلاغاً يفيد باعتداء خادمة منزلية على كفيلتها بمنزلها، وفور تلقي البلاغ انتقل المختصون إلى الموقع، وبعد إجراءات المعاينة اتضح وجود المعتدى عليها ملقاة على الأرض وقد فارقت الحياة، إثر ضربة بآلة حادة في مؤخرة الرأس.
 
وأضاف القرشي أن التحقيقات الأولية في الجريمة تؤكد أن الجانية أقدمت على ذلك بهدف سرقة أموال كفيلتها، مبيناً التحفظ على المتهمة وإحالتها والمضبوطات لجهة الاختصاص لاستكمال إجراءات التحقيق في القضية.
 
 وبين الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة أن المجني عليها مواطنة في العقد الخامس من عمرها، كما ضبطت المتهمة في حينه وتبين أنها من جنسية أفريقية في العقد الثالث من عمرها، وضبط بحوزتها مبلغ 7000 ريال مجهولة المصدر.

فشل تجربة كيمياوية في معمل مدرسة يصيب 8 طلاب

من ناحيتها، نشرت صحيفة العربية بالطبعة السعودية، أن فشل تجربة كيمياوية أجريت في معمل إحدى المدارس الأهلية في منطقة عسير، أدت إلى إصابة 8 طلاب.

وبحسب الصحيفة، أوضح الناطق الرسمي لهيئة الهلال الأحمر في عسير، أحمد عسيري، أن غرفة العمليات تلقت عند الساعة التاسعة من صباح الخميس بلاغا يفيد بوجود عدد من الإصابات بمعمل مدرسة أهلية في عسير.

وأضاف عسيري: "على الفور تم توجيه 3 فرق إسعافية للموقع بمتابعة القائد الميداني حسن أحمد، وبعد الوصول لموقع البلاغ
تبين أن الحادث ناتج عن تفاعل كيمياوي أثناء تجربة عملية بمختبر المدرسة، وترتب عليه إصابة 8 طلاب، حيث تم تقديم الخدمة الإسعافية لهم، ونقل خمس حالات من الطلاب لمستشفى الخميس العام وهم يعانون من بعض الجروح السطحية، بينما تم علاج طالبين في نفس المدرسة وإصاباتهما بسيطة ولا تستدعي النقل".

53 إعاقة يومياً بسبب الحوادث المرورية

أما صحيفة الشرق، فقد سلطت الضوء على إحصائية رسمية تفيد أن "35" إعاقة جديدة تنتج يومياً بسبب الحوادث المرورية.
جاء ذلك أثناء تنظيم جامعة الملك سعود ممثلة في كلية المجتمع بالتعاون مع جمعية الإعاقة الحركية للكبار في الرياض فعاليتينِ مهمتينِ وهما: (الحملة التوعوية حول أسباب الحوادث المرورية)، و(إبراز نجاحات وإبداعات مجموعة من المعاقين حركياً)، وذلك تحت رعاية وكيل الجامعة لتطوير الأعمال الدكتور محمد السديري بالنيابة عن مدير الجامعة الدكتور بدران العمر، حيث افتتح السديري حفل تدشينِ الفعاليتين، بالإضافةً للمعرضِ المصاحب.
التعليقات (0)

خبر عاجل