حول العالم

الأمر بالمعروف تمنع تقديم الشيشة للفتيات دون محرم

بوستر لمنع تقديم الشيشة بدون محرم - تويتر
بوستر لمنع تقديم الشيشة بدون محرم - تويتر

تناقلت وسائل الإعلام السعودية، قرار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة جدة، بمنع جميع المقاهي والمنتجعات من تقديم الشيشة للفتيات دون محرم، وأيضا منع تقديم الشيشة لمن هم أقل من 18 عاماً.

وأثار خبر المنع تفاعلاً متوقعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، التي تحظى أخبار قوانينها الخاصة بالمرأة، باهتمام كبير لدى وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، حيث تتسم هذه الأخبار بالتميز عما هو شائع في البلدان المجاورة.

وتناقل رواد مواقع التوصل الاجتماعي، صورة لوحة بأحد مقاهي مدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر، تبين منع تقديم الشيشة للنساء دون محرم، ولمن هم دون 18 عاماً.

وعلى موقع تويتر لقي هاشتاغ يحمل عنوان "منع تقديم الشيشة للفتيات بدون محرم" تفاعلاً كبيراً بين رواد الموقع واسع الانتشار في السعودية.

وعلقت مدونة تدعى رغد آل عبدالعزيز بتهكم كبير على الهاشتاق قائلة "ما أشيش ولا أدخن، بس ماكنت أعرف أن الشيشة ممكن البنت تحمل منها، تتخيل شكل الشيشة، اعترفوا يا بنات شتسون".

وقال مدون يدعى جميل العتيبي في تعليقه على الهاشتاغ "لكن يجوز أن تختلي بسائق! خايفين عليها من معسل ولا خفتوا عليها من سائق أجنبي! كفاكم غيرة مزيّفة".

وعلق السيد أو، مستهزءا "الشيشة بمحرم حلال بدون محرم حرام".

وذكرت هنون قاضي لاااااا كدة كتيييير، حرام عليكم فضحتونا قدام العربان والعجمان ماعاد نقدر نرقع.

وتمنع القوانين السعودية المرأة من ممارسة كثير من الأمور الاعتيادية في دول أخرى مجاورة، وقيادة السيارة والسفر بمفردها من أبرز تلك الممنوعات.
التعليقات (0)