طب وصحة

الجلوس أمام الحاسوب طويلا قد يسبب مرض الكلى

16% من المصابين بمرض الكلى هم مستخدمو أجهزة الحاسوب - (تعبيرية)
16% من المصابين بمرض الكلى هم مستخدمو أجهزة الحاسوب - (تعبيرية)
كثرت الإصابة بأمراض الكلى بين الناس بشكل عام، في الآونة الأخيرة، وأغلب الذين يراجعون العيادات الخاصة بالكلى هم من يجلسون أمام أجهزة الحاسوب لساعات طويلة، بحسب دراسات طبية أجريت في الصين.

وبينت الدراسات والأبحاث التي قامت بها مراكز خاصة بالصين، -والتي نقلت عنها صحيفة الشعب اليومية على موقعها في الإنترنت- أن 16% من المصابين بمرض الكلى هم مستخدمو أجهزة الحاسوب لفترات طويلة.

وقال الخبراء إن مستخدمي أجهزة الحواسيب المصابين بمرض الكلى يتعاملون معها يوميا، ويجلسون أمام شاشة الكمبيوتر لفترات طويلة، وهم لا يمارسون الرياضة، وهذا النوع من الناس هم من الطبقة المتوسطة، وذوي الأجور العالية نسبيا، ومستويات أعلى من المعرفة، بحسب خبراء صينيون.

ويرى الخبراء أن ضغوطات العمل الكثيرة جدا، ووقت العمل الإضافي الطويل يضطر البعض إلى البقاء أمام الحاسوب حتى وقت متأخر، ما قد يؤدي ذلك أيضا إلى الأرق والسمنة .

ويحذّر الخبراء من تفشي المرض بين مستخدمي الإنترنت لفترة طويلة، وينصحون مستخدمي الحاسوب وأولئك الذين يطيلون الجلوس في المكاتب أن يهتموا بدرجة حرارة المكان، والقيام بتمارين رياضية، للمحافظة على الجسم السليم، ومحاولة أخذ قسط كاف من الراحة يوميا.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم