صحافة عربية

السيسي وحيدا للرئاسة وتفاؤل حكومي رغم "حلاوة روح"

الصحافة المصرية - الصحافة المصرية الجمعة
الصحافة المصرية - الصحافة المصرية الجمعة
تنوعت اهتمات الصحف المصرية الصادرة الجمعة 18 نيسان/ أبريل 2014، بين موضوعات شتى أبرزها: السيسي مرشحا رئاسيا وحيدا، قبل 48 ساعة فقط من الموعد المقرر لغلق باب الترشح يوم الأحد المقبل.
 
واهتمت الصحف بالتصريحات الحكومية المبشرة بعدم استمرار قطع الكهرباء، وعدم المس بأسعار الوقود، ومخصصات الدعم، وتناولت الكشف عن خفايا جماعة "أجناد الأرض" المتهمة بارتكاب العديد من حوادث العنف، والإرهاب.
 
السيسي مرشحا رئاسيا وحيدا
 
هيمن على صحف الجمعة التذكير بغلق باب الترشح للرئاسة يوم الأحد المقبل أي بعد 48 ساعة فقط دون أن يتقدم للترشح سوى مرشح وحيد هو عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع السابق. (قائد الانقلاب الدموي).
 
ونصبت الأهرام السيسي رئيسا قبل إعلان قبول ترشحه من قبل اللجنة العليا  المشرفة على الانتخابات. فقالت في المانشيت على 8 أعمدة: السيسي يناقش مستقبل البحث العلمي مع مجدي يعقوب.. صباحي جاهز للترشح غدا بـ27 ألف توكيل.. 16 ألف قاض طلبوا الإشراف على الانتخابات الرئاسية.
 
وقالت الأخبار: 48 ساعة على غلق الترشح ولم يتقدم سوى السيسي.. الخبراء يحذرون: الفحص النفسي للمرشحين خطر على الأمن القومي.
 
وقالت الشروق: تعثر صباحي ينذر بتحول الانتخابات الرئاسية إلى استفتاء.. حملة حمدين: انتهينا من الـ25 ألف توكيل وتقديم الأوراق غدا.. ومصادر: السيسي سيظهر في الإعلام يعد غلق باب الطعون في 2 مايو.. والبدوي يصف المشير بأنه قدر من الله.
 
وقالت الوطن: السيسي يعرض برنامجه بعد إعلان قوائم المرشحين.. حمدين صباحي يتجاوز الـ25 ألف توكيل.. وحملته: نقدم أوراق الترشح غدا.
 
وقالت اليوم السابع: القائمة الكاملة لممتلكات السيسي.. إقرار الذمة المالية للمشير يتضمن عقارين وقطعة أرض بالوراثة.. صباحي يتجاوز عقبة التوكيلات.. ولجنة الانتخابات تتلقى كشوفا بأسماء 16 ألف قاض للإشراف على الانتخابات.
 
 وقالت المصري اليوم: صباحي ينتهي من جمع التوكيلات.. فيما قالت الوفد: السيسي: الشرق الأوسط يحتاج مساعدات قوية وسريعة لإنقاذه من التطرف.
 
تصريحات حكومية متفائلة
 
تصدرت صحف الجمعة تصريحات حكومية متفائلة تبشر بعدم المس بأسعار الوقود، ومخصصات الدعم العيني المقدم للمواطنين، وكذلك الوعد بعدم تكرار انقطاع الكهرباء.
 
فقالت الأهرام: الحكومة: لا زيادة في أسعار البنزين والكهرباء.. والصيف لن يكون مظلما.
 
وقالت الجمهورية: لا زيادة في أسعار الكهرباء.. مجلس الوزراء: إقرار المحاكم العمالية وتأجيل الانتخابات النقابية.. السلع في المجمعات أقل من السوق استعدادا لرمضان.
 
أزمة فيلم "حلاوة روح"
 
قفزت أزمة قيام الحكومة بوقف عرض فيلم "حلاوة روح" إلى صدارة صحف الجمعة، وتناولها بعض الصحف بأسلوب انتقادي لقرار الحكومة، واصطفافي إلى جانب عرض الفيلم.
 
وقالت الأهرام: "حلاوة روح" يبحث عن طوق نجاة.. فيما قالت الأخبار: السينمائيون يرفضون قرار محلب بوقف "حلاوة روح".
 
وقالت الجمهورية: حلاوة هيفاء ممنوعة بأمر الحكومة.. الأزهر والأوقاف يشيدان.. جبهة الإبداع تهدد بالتصعيد.. بطلة الفيلم: أحترم القرار.. المخرج: الوقف غير دستوري.. محلب: الحرية ليست مطلقة.. الآباء : أولادنا ضحية القدوة السيئة.
 
ومع صورة لهيفاء وهبي خلال افتتاح الفيلم، قالت الوطن: وقف "حلاوة روح" يشعل الحرب بين الحكومة والفنانين.. الأزهر يطالب بمحاكمة صناع الفيلم.. وعرب: أنا صاحب القرار.. والعدل: كذب.. والسبكي: ظلم.
 
وقالت الشروق: الحكومة توقف "حلاوة روح".. انتبه: حرية الإبداع ترجع إلى الخلف.. قرار محلب يثير أزمة في الوسط السينمائي يجدد المخاوف من عودة عصور الكبت.
 
وقالت اليوم السابع: أزمة قرار رئيس الوزراء مع فيلم "حلاوة روح".. الحكومة في فخ هيفاء.. أسرار معارك السوبكي مع الرقابة وغضب السينمائيين من تدخلات الحكومة.
 
وقالت الوفد: قرار محلب بوقف "حلاوة روح" يهز عرش المصنفات الفنية.. نقاد: رئيس الوزراء يخالف القانون.. ورئيس الرقابة تجاهل 33 مخالفة لمجاملة السبكي.
 
أجناد الأرض والجيش الحر
 
تحدثت صحف الجمعة عن مؤامرات ووقائع جديدة فيما يتعلق بمسلسل الإرهاب الدامي.
 
فتحدثت صحيفة المصري اليوم عن خفايا جماعة "أجناد الأرض". وقالت: الأمن يكشف أعضاء "أجناد مصر" الإرهابي.. مداهمة مقار التنظيم.. واعترافات منفذ تفجير الدقي تؤكد تورطه في 12 هجوما.
 
وفيما يتعلق بمعزوفة "الجيش الحر"، قالت الوطن: تحقيقات في تهريب طلاب الإخوان إلى الجيس الحر.. وقبائل سيناء تقتل 6 إرهابيين.. الأجهزة السادية ترصد قيادات مسلحي ليبيا بالأسماء واللقاءات السرية مع مسئولين أمريكيين وقطريين.
 
وقالت اليوم السابع: الأمن الوطني يكشف مخططا إرهابيا لتفجير محولات الكهرباء.. القبض على 12 إخوانيا فجروا 20 محولا لقطع التيار وتصعيد الأزمة.(المصدر: مصادر بجهاز الأمن الوطني).
 
فيما زعمت اليوم السابع أن: مفاجأة.. مستشار مرسي ينقل تعليمات الإخوان للجيش الحر في ليبيا.. السلطات الليبية ألقت القبض على محمد شحاتة مستشار المعزول بتأشيرة مزورة وبحوزنه مبالغ مالبة كبيرة. (المصدر: مصادر أمنية رفيعة المستوى).
 
وقالت الوفد: خلال تمثيل الجريمة.. زعيم خلية "أجناد الأرض" يعترف بتفجير قنبلة الدقي بالمحمول.
 
انفرادات.. ومعالجات
 
قالت الأهرام: شم النسيم.. ممطر وعاصف. وقالت الأخبار: 250 مليون جنيه من الإمارات لإعادة تأهيل 100 ألف شاب لسوق العمل. وقالت الأخبار كذلك: الجامعات بدون مظاهرات استعدادا للامتحانات.
 
وقالت الجمهورية: مصر والسودان توقعان المحضر النهائي لتشغيل المعابر.
 
وزعمت المصري اليوم أن: مصادر: قطر وقعت اتفاقا لوقف دعم الإخوان والابتعاد عن الشأن المصري.. اجتماع في الرياض لحل الأزمة.. والكويت تعلن قرب انتهاء الخلافات.
 
وقالت الشروق: من الجمعة العظيمة إلى سبت النور: كنائس تتزين وصلوات على الأطلال.
 
وقالت اليوم السابع: نقل مدرب فضيحة المحلة خوفا من الانتقام.. أزواج بطلات الفيديو رفضوا تقديم بلاغات بالزنا وهددوا بقتل المتهم.
 
وقالت الوفد: وقفة احتجاجية للصحفيين بالأقلام والأكفان أمام نقابتهم.. كما قالت الوفد: إلغاء قرار إخلاء سبيل ماضي.
 
وقالت المصري اليوم أخيرا: وقفة غضب للصحفيين بالأقلام والكاميرات احتجاجا على استهدافهم.. النقيب شارك وهتف: "حبس الصحفي عار وخيانة".
التعليقات (0)