سياسة دولية

أمريكا: مسلح يثير الرعب في صحيفة لوس أنجلوس

الشرطة الأمريكية  (أرشيفية) - ا ف ب
الشرطة الأمريكية (أرشيفية) - ا ف ب
قالت الشرطة في مدينة لوس أنجليس الأمريكية إنها فتشت مبنى صحيفة لوس أنجليس تايمز في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، بعد تلقيها بلاغا عن وجود مسلح داخل المبنى وقامت باعتقال شخص.

وقال متحدث باسم شرطة لوس أنجلوس إن تقارير عن تهديد شخص مجهول بإطلاق النار في الطابق الثالث من المبنى جاءت بعد الساعة السابعة بالتوقيت المحلي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو إطلاق نار.

وذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز على تويتر إن شاهدا أبلغ أحد صحفييها بأن الرجل الذي وجه هذه التهديدات في مبنى الصحيفة يعمل في شركة تستأجر مكانا من الصحيفة.

ونقلت الصحيفة أيضا عن شهود قولهم إن الرجل قال أنه مصاب بالاكتئاب ولا يأبه بالقتل وإن تقارير أفادت بأنه سلم شخصا كيسا به رصاص .

وقال المتحدث باسم الشرطة ان الشرطة أمنت المبنى وواصلت البحث بداخله. 

من جهة ثانية قال مسؤولون إن طائرة تابعة لشركة طيران دلتا ايرلاينز الأمريكية هبطت في مطار دنفر تو توجيهها إلى منصة نائية في المطار بعد وجود "تهديد أمني محتمل" غير محدد على متنها وتم اخراج المسافرين من الطائرة لكن السلطات رأت في وقت لاحق إن التهديد من غير المحتمل أن يكون حقيقي.

وقال رسل كاسون المتحدث باسم الشركة إن الرحلة 1500 التابعة لدلتا ايرلاينز وهي طائرة بوينج 737 تحمل على متنها 151 مسافرا وطاقم مكون من ستة أفراد والقادمة من مطار ديترويت الدولي هبطت في موعدها تقريبا في مطار دنفر الدولي حوالي الساعة 2240 بتوقيت جرينتش.

وتم اخراج المسافرين سريعا من الطائرة بدون امتعتهم وتم نقلهم إلى مكان منفصل في المطار حيث يستجوبهم مسؤولون بمكتب التحقيقات الاتحادي. ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات.

وبعد فحص المسافرين والطاقم والطائرة قالت السلطات بحلول الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي إن جميع المسافرين سمح لهم بجمع حقائبهم ومواصلة طريقهم بدون اعتقال أي منهم.

وقال ديف جولي المتحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي "حاليا لا نعتقد أنه يوجد تهديد حقيقي موجود في الرحلة".

وقالت جولي سميث المتحدثة باسم مطار دنفر "الرحلة 1500 كان بها "تهديد أمني محتمل على متن الطائرة"، وأضافت أن جميع العمليات في مطار تسير بصورة طبيعية.

وقالت قناة محلية تابعة لشبكة ايه.بي.سي نيوز إن مضيفة عثرت على مذكرة بوجود تهديد بقنبلة. وقال جولي إنه لا يمكنه تأكيد هذا التقرير، وأضاف أن السلطات تحقق في "القلق الأمني" من خلال فحص المسافرين والأمتعة والطائرة.
التعليقات (0)