حول العالم

ضبط مليوني قرص مخدر في ميناء الشويخ الكويتي

 التحقيقات كشفت ارتباط الأمر بشبكة دولية (ارشيفية)
التحقيقات كشفت ارتباط الأمر بشبكة دولية (ارشيفية)
 ضبط رجال جمارك ميناء الشويخ في العاصمة الكويتية الكويت، السبت، ما يفوق مليوني قرص "كبتي" المخدر.

و"الكبتي" أو "الكبتاجون" أقراص منشطة للجهاز العصبي، ويولد تناول جرعات زائدة منها العنف والروح العدوانية، وبعد زوال تأثير العقار يصاب الشخص بالاكتئاب والصداع المستمر، مما يضطره إلى العودة إلى تعاطيه، بحسب مختصين.

وقال مصدر جمركي إن "معلومات وصلت للجمارك عن طريق مصادر سرية تفيد بقدوم شحنة من بيروت، وتمر على عدة دول لصالح وافد سوري في الكويت (دون ذكر اسمه) تحتوي على كمية كبيرة جدا من الحبوب المخدرة".

وأضاف أنه "تم تشكيل فرقة من رجال الجمارك الكويتية وأوكلت لها متابعة الشحنة منذ خروجها من بيروت متجهة إلى الإمارات، وانتقلت من ميناء جبل علي في دبي إلى أن وصلت الكويت" السبت.

وأوضح المصدر أن "المهرب أخفى هذه الكمية داخل لفافات من الأسلاك الشائكة.. اللفافات المحشوة بالحبوب المخدرة بلغ عددها 106 لفافات من أصل ألف لفافة مستوردة في شحنة أسلاك شائكة".

وأضاف أنه "جرى انتظار متسلم الشحنة السوري إلى أن وصل (الميناء)، حيث ألقي القبض عليه، وأحيل إلى الجهات المختصة".

وفي الثالث عشر من الشهر الجاري، أعلنت السعودية اعتقال 6 أشخاص، هم 5 سعوديين وبحريني، خلال محاولتهم تهريب 22 مليون قرص مخدر (إمفيتامين)، بقيمة مليار و38 مليون ريال (277 مليون دولار)، مخفية داخل بكرات من الأسلاك الشائكة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، إن التحقيقات كشفت ارتباط الأمر بشبكة دولية تنشط في تهريب أقراص "إمفيتامين" إلى المملكة، ويتزعمها أشخاص سوريي الجنسية يتنقلون بين عدد من الدول بالشرق الأوسط.
التعليقات (0)