علوم وتكنولوجيا

الصين تشدد حملتها على المواد الإباحية على الانترنت

أغلقت السلطات الصينية 110 مواقع و 3300 حساب على مواقع التواصل (أرشيفية)
أغلقت السلطات الصينية 110 مواقع و 3300 حساب على مواقع التواصل (أرشيفية)
 قالت وسائل إعلام محلية إن الصين أغلقت أكثر من 100 موقع ألكتروني ينشر مواد إباحية وأغلقت الآف الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في إطار جهودها المتواصلة لتطهير شبكة الاتصالات الدولية.

وقال المكتب الوطني لمكافحة الاباحية والمنشورات غير القانونية في نشرته ان الحملة أطلقت تحت عنوان "تطهير الشبكة 2014" ردا على انتشار المواد الاباحية على الانترنت رغم قرارات الحظر المتكررة.

والاباحية محظورة قانونا في الصين لكن بعض المنتقدين في الخارج يخشون من ان تكون الحملة على مواد الفاحشة هي أحدث محاولة من جانب حكومة بكين حتى تشدد قبضتها على الانترنت وان تستخدم حملتها لتشديد الرقابة على المواقع الالكترونية.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، الاحد، إنه في اطار حملتها الاخيرة أغلقت السلطات الصينية 110 مواقع وأكثر من 3300 حساب على خدمات التواصل الاجتماعي التي تتخذ من الصين مقرا لها وحذفت أكثر من 200 ألف موضوع يحوي مواد اباحية.

ونقلت شينخوا عن مسؤول لم تذكر اسمه في المكتب الاعلامي للانترنت قوله "نشر المعلومات الاباحية على الانترنت يشكل ضررا شديدا للصحة البدنية والنفسية للقصر ويفسد بشكل خطير اخلاق المجتمع."

ومن المنتظر ان تستمر هذه الحملة حتى تشرين الثاني/ نوفمبر. 
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم