حول العالم

قراصنة يهاجمون ناقلة نفط بخليج ملقة ويخطفون 3 بحارة

السفينة موجودة الان في ميناء كلانغ، أكبر مرفأ في ماليزي (أرشيفية)
السفينة موجودة الان في ميناء كلانغ، أكبر مرفأ في ماليزي (أرشيفية)
هاجم قراصنة ناقلة نفط سنغافورية في خليج ملقة وخطفوا ثلاثة من أفراد طاقمها وسطوا على قسم من حمولتها، كما أعلن المكتب البحري الدولي، الاربعاء.

وقال لمسؤول في المكتب البحري الدولي في كوالالمبور عن شؤون القرصنة نويل شونغ أن الهجوم وقع ليل الاثنين-الثلاثاء قبالة سواحل ماليزيا بينما كانت الناقلة، بحسب معلومات غير مؤكدة، في طريقها الى بورما.

وأضاف أن السفينة موجودة الان في ميناء كلانغ، أكبر مرفأ في ماليزي.

وأكد شونغ أن "المكتب البحري الدولي قلق على مصير ثلاثة اندونيسيين" اختطفهم القراصنة من بين أفراد الطاقم.

وبحسب صحيفة ذي ستار الماليزية فإن القراصنة كانوا مسلحين بأسلحة نارية وساطور وقد صعدوا على متن الناقلة بعيد منتصف ليل الثلاثاء بينما كانت على بعد 16 ميلا بحريا عن الساحل.

وأضافت الصحيفة أن الطاقم فوجئ بالهجوم الذي استمر حوالى الساعة وأنه لم يتنبه إلى اختطاف الرجال الثلاثة إلا بعد مغادرة المهاجمين.

ومضيق ملقة الواقع بين شبه جزيرة ماليزيا وجزيرة اندونيسيا وسومطرة هو ممر رئيسي للنقل البحري بين آسيا واوروبا والشرق الاوسط.

وترقى أعمال القرصنة في هذا المضيق إلى زمن بعيد إلا أنها انخفضت في السنوات الأخيرة بفضل تعاون دول المنطقة على مكافحتها، قبل أن تعود وتسجل زيادة في العام 2013. وفي حين كان القسم الأكبر من هذه الهجمات هدفه السرقة، فان حالات الخطف كانت نادرة، بحسب شونغ.
التعليقات (0)