سياسة دولية

"يديعوت" تستنكر القبض على سما المصري (فيديو)

الراقصة سما المصري (أرشيفية)
الراقصة سما المصري (أرشيفية)

أعربت جريدة يديعوت أحرونوت عن اعتراضها للقبض على الراقصة سما المصري، ووصفتها بالناشطة ضد الإخوان المسلمين، وأعربت الجريدة عن استغرابها من القبض على المصري رغم مساهمتها في إسقاط الإخوان.

يذكر أنه تم إلقاء القبض على الراقصة سما المصري وإغلاق قناتها "فلول"، وذلك لاتهامها ببث قناة فضائية غير مرخصة وكانت الشرطة قد أقت القبض عليها يوم الأحد الماضي بعد أن داهمت مقر القناة في الدقي.

وقال اللواء مدحت حشاد مساعد وزير الداخلية ورئيس قسم مباحث المصنفات في تصريحات صحفية أن سما المصري هي التي تمول القناة بمفردها وتبث موادها الإعلامية بالمخالفة للقانون عبر أقمار خارجية في البحرين حيث يتم إرسال المادة الإعلامية من جهاز الكمبيوتر إلى هناك مباشرة.

وكانت الراقصة قد أطلقت في فبراير الماضي قناة باسم "فلول" بهدف أساسي هو شن الهجوم على معارضي السلطة الحالية حسبما قالت "المصري"، واستخدمت في كثير من موادها ألفاظا نابية وإشارات خارجة، للسخرية من شخصيات محسوبة على التيار الإسلامي وسياسيين آخرين مثل محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية المستقيل ومؤخرا المحامي مرتضى منصور والذي قدم شكوى قضائية ضد سما المصري واتهمها بالسب والقذف.

وقد ذكر النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي أن السبب الرئيسي وراء إلقاء القبض على "المصري" هو تعرضها للمرشح الرئاسي المنسحب مرتضى منصور في إحدى أغانيها، والذي هددها بأنها ستلاقي عاقبة أفعالها، حيث رفع عليها قضية سب وقذف، وقال في تصريحات صحفية إنه "أجرى اتصالاته" وقام بـ "إغلاق" قناتها بحسب قوله.

كما تداول نشطاء فيديو لإلقاء القبض عليها، حيث استقبلها عدد من المواطنين عند قسم الاحتجاز وقام أحدهم بضربهاعلى وجهها.

وكانت المصري قد ظهرت في أكثر من مقطع فيديو على اليوتيوب قبل الانقلاب وهي تسخر من الرئيس المنتخب وجماعة الإخوان المسلمين وشخصيات سياسية أخرى.






التعليقات (0)