اقتصاد عربي

"عربسات" تعفي فلسطين من الديون المستحقة عليها

"عربسات" تتعاطف مع المؤسسة الإعلامية للسلطة الفلسطينية - أرشيفية
"عربسات" تتعاطف مع المؤسسة الإعلامية للسلطة الفلسطينية - أرشيفية
كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الفلسطينية، الخميس، عن إعلان المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عربساتإعفاء الحكومة الفلسطينية من الديون المستحقة عليها خلال العام الماضي 2013.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة، فإن إجمالي الديون المستحقة على الفلسطينيين بلغت مليوني دولار، وإن هذا الإعفاء يأتي في إطار الدعم والمساندة للمؤسسة الرسمية والإعلامية الفلسطينية.

وقال وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني صفاء ناضر الدين: "إن الخطوة التي أعلنت عنها "عرب سات"، لاحقة لخطوة مماثلة قامت بها المؤسسة نفسها خلال العام الماضي "حين قررت إعفاءنا من ديون العام 2012، والبالغة نحو 1.750 مليون دولار".


وأضافت الوزيرة، أن هذه الديون جاءت نتيجة اشتراك هيئة الإذاعة والتلفزيون "فضائية تلفزيون فلسطين" في المؤسسة، والذي يترتب عليها مبالغ سنوية.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة، أن الموافقة جاءت خلال اجتماعات المؤسسة العربية، الجاري أعمالها حالياً في تونس، بحضور ممثلي الدول العربية التي تستفيد من خدماتها، من بينهم فلسطين.

يذكر أن السلطة الفلسطينية تعاني أزمة مالية منذ عدة سنوات، والتي بسببها تم تأجيل افتتاح مقر الإذاعة والتلفزيون الجديد، حيث لا يزال بحاجة إلى تجهيزات بنيوية، ومعدات وأجهزة تقنية. 
التعليقات (0)