صحافة عربية

سعوديون يلجأون للمحاكم طلبا للحماية من أبنائهم

صحف سعودية الجمعة
صحف سعودية الجمعة
ركزت الصحف السعودية الصادرة الجمعة على الأخبار والشؤون المحلية، حيث كشفت صحيفة العربية بالطبعة السعودية، عن أن 30 أبًا سعوديا لجأوا إلى المحاكم  لحمايتهم من ضرب أبنائهم وإيذائهم.

وسلطت صحيفة سبق، الضوء على حالة الرعب السائدة بين المواطنين والمقيمين في مدينة حائل، بعد انتشار رسائل عبر الـ "واتساب" تحذر من الإصابة بفيروس كورونا في مستشفيات منطقة حائل.

أما صحيفة الوطن، فقد أفردت في صفحاتها خبرا حول قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، القاضي بسجن مخترقي المواقع الإلكترونية "الهاكرز" ، أربع سنوات وتغريمهم غرامة مالية تصل إلى ثلاثة ملايين ريال.

سعوديون يلجأون للمحاكم لحمايتهم من أبنائهم

كشفت صحيفة العربية بالطبعة السعودية، أن 30 أبا سعوديا لجأوا إلى المحاكم  لحمايتهم من ضرب أبنائهم وإيذائهم.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن المحكمة نظرت في 127 قضية رفعها الآباء والأمهات على أبنائهم بدعوى العقوق، من بينها الإيذاء اللفظي والطرد من المنزل.

وبحسب نظام الإجراءات الجزائية الجديد، يحق للقاضي إيقاع العقوبة التي يعتقد أنها مناسبة على قضايا العقوق، ويدخل التلفظ على الوالدين، أو عدم الإنفاق عليهم، أو عدم خدمتهم، وحتى عدم زيارتهم في جرائم العقوق، إضافة للاعتداء عليهم وإيذائهم.

وتتراوح العقوبة في العقوق اللفظي أو العصيان، ما بين التوبيخ والسجن لأربعة أشهر، فيما تصل العقوبة حال الاعتداء الجسدي على أحد الوالدين إلى السجن سنتين.

تزايد الإقبال على شراء الكمامات خوفا من "كورونا"

من ناحيتها، سلطت صحيفة سبق، الضوء على حالة الرعب السائدة بين المواطنين والمقيمين في مدينة حائل، بعد انتشار رسائل عبر "واتساب" تحذر من الإصابة بفيروس كورونا في مستشفيات منطقة حائل.

على إثر ذلك، وكما جاء في الصحيفة، تزايد الإقبال على لبس الكمامات أثناء مراجعة مستشفيات ومستوصفات منطقة حائل، وأماكنها العامة خوفا من "كورونا"، علاوة على لبسها عند الدخول للأماكن العامة كالحدائق، خاصة أثناء مزاولة رياضة المشي.

واعتبر عدد من الصيادلة في حائل أن الطلب على الكمامات بات ملحوظا خلال هذا الأسبوع، وأن ذلك جاء في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بمرض فيروس كورونا، وفق ما نشرت الصحيفة.

السجن 4 سنوات مع غرامة 3 ملايين ريال لـ "الهاكرز"

أما صحيفة الوطن، فقد أفردت في صفحاتها خبرا حول قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، القاضي بسجن مخترقي المواقع الإلكترونية "الهاكرز" ، 4 سنوات وتغريمهم غرامة مالية تصل إلى 3 ملايين ريال.

وقد أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سلطان المالك، أن هذا القرار صدر وفقا  للوائح مكافحة جرائم المعلومات التي اعتمدتها الهيئة في السنوات الأخيرة، بهدف المساعدة على تحقيق الأمن المعلوماتي، وحفظ الحقوق المترتبة على الاستخدام المشروع للحاسب الآلي والإنترنت، وحماية المصلحة العامة والأخلاق والآداب العامة والاقتصاد الوطني.

وأكد المالك خلال محاضرته عن جرائم المعلومات التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بجدة بقاعة صالح التركي ظهر الخميس، أن النظام الذي تطبقه هيئة الاتصالات المكون من 16 مادة يحدد أشكال الجرائم الإلكترونية.
التعليقات (0)

خبر عاجل