حول العالم

راكب ثمل يتسبب في هبوط اضطراري لطائرة أسترالية

مطار بالي في حالة إرباك بسبب إنذار خاطئ - أرشيفية
مطار بالي في حالة إرباك بسبب إنذار خاطئ - أرشيفية
تسبب راكب ثمل على متن طائرة تابعة لشركة "فيرجين أستراليا" متوجهة إلى بالي الجمعة، بإطلاق إنذار بتعرض الطائرة للخطف، حين طرق بعنف على باب مقصورة القيادة، على ما أفادت السلطات.

وأفادت وكالة الأناضول، بأن راكبا ثملا تسبب في إجبار طائرة ركاب كانت متجهة من مدينة "بريسبان" الأسترالية إلى أندونيسيا، على الهبوط في جزيرة "بالي" الأندونيسية.

وأوضح "هيرو سودجاتميكو" المسؤول في شركة الطيران الأسترالية "Virgin Blue" أن طائرة ركاب تقل 137 راكبا، أُجبرت على الهبوط في مطار "نغورا راي" الدولي بجزيرة بالي الأندونيسية، بسبب إنذار أُطلق نتيجة راكب ثمل.

وذكر سودجاتميكو أن أفراد الطاقم قيّدوا الراكب بعد إبدائه تصرفات عدائية، مشيرا إلى أن شرطة المطار ألقت القبض عليه لدى هبوط الطائرة في المطار بجزيرة بالي.

وكان "تيج هادي"، المسؤول في القوات الجوية الأندونسية، أفاد بأن كابتن الطائرة أبلغ عن اختطاف الطائرة لدى الاقتراب من مطار "نغورا راي".

وكانت وسائل إعلام أندونيسية أعلنت أن طائرة ركاب تابعة لشركة "Virgin Blue" الأسترالية، تعرضت للخطف، وأُجبرت على الهبوط في مطار بجزيرة "بالي" الأندونيسية.

جدير بالذكر أن شركة الطيران الأسترالية "Virgin Blue" هي ثاني أكبر شركة طيران في أستراليا.

وبعدما أفادت الشرطة في مرحلة أولى بتعرض الطائرة للخطف، أعلنت شركة "فيرجن أستراليا" أن الإنذار الخاطئ أطلق بسبب سلوك هذا الراكب الثمل، مؤكدة أن "هذه ليست عملية خطف بل سوء تفاهم".
التعليقات (0)

خبر عاجل