حول العالم

برشلونة يتلقى التعازي بوفاة مدربه السابق فيلانوفا

تخلى فيلانوفا عن تدريب برشلونة بسبب معاناته من سرطان الحلق - أ ف ب
تخلى فيلانوفا عن تدريب برشلونة بسبب معاناته من سرطان الحلق - أ ف ب
توفي مدرّب نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم، تيتو فيلانوفا، اليوم الجمعة عن عمر 45 عاماً بعد صراع مع المرض.

وقال النادي على حاسبه على تويتر" إن "نادي برشلونة في حداد عميق. لقد توفي تيتو فيلانوفا عن عمر 45 عاما"، بعد صراع مع المرض.

وكانت وسائل إعلام اسبانية ذكرت أن فيلانوفا المصاب بسرطان الغدة اللعابية قد نقل في وقت متأخر من ليل الخميس إلى مستشفى في برشلونة، بعد تدهور صحته كي يخضع لجراحة.

وولد فيلانوفا في 17 أيلول/سبتمبر 1968، في كاتالونيا وأصبح المدرب الرئيسي لنادي برشلونة في العام 2012 لكنه استقال في العام 2013 بعد إصابته بالسرطان.

ومن جهته أعلن نادي برشلونة الإسباني، الجمعة، عن تخصيص جزء من ملعب كامب نو لتقديم العزاء في المدرب تيتو فيلانوفا الذي توفي الجمعة، بعد صراع مع مرض السرطان.

وذكر الموقع الرسمي للنادي على شبكة الإنترنت، أنه سيتم تخصيص مساحة على مستوى ملعب كامب نو وهو معقل النادي الكاتالوني لتلقي التعازي بهذه المناسبة الأليمة أمام كل من يحب تيتو فيلانوفا.

وقال النادي الكتالوني في بيان نشره على موقعه الإلكتروني في وقت سابق، الجمعة، إن فيلانوفا دخل الجمعة الماضي إلى مستشفى تشيرون برشلونة بعد صحته حيث يعاني من سرطان في الغدة النكفية منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2011.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إلى أن فيلانوفا أجرى جراحة عاجلة وتلقي عدد من الزيارات من الأقارب والأصدقاء بعدما إستقرت حالته صباح الجمعة، لكن تدهورت حالته الصحية بشكل كبير في ساعات المساء إلى تم إعلان وفاته متأثراً بمرض السرطان.

وعاني فيلانوفا من مرض السرطان فى عام 2011  حتى أنه سافر للولايات المتحدة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وكذلك العديد من العمليات الجراحية مؤخرا أكثر من مرة مما دفعه إلى التنحي عن مهمة تدريب النادي الكاتالوني فى عام 2013.

وكان فيلانوفا تولى تدريب برشلونة خلفا لصديقه غوسيب غوارديولا في نهاية موسم 2011-2012.
وساعد فيلانوفا برشلونة في الموسم الماضي على إحراز لقب الدوري الإسباني للمرة الرابعة خلال خمسة أعوام.

 وتخلى فيلانوفا عن تدريب برشلونة قبل بداية الموسم الحالي بسبب معاناته من سرطان الحلق وتولى الارجنتيني جيراردو مارتينو المهمة خلفا له بعد ذلك. 
التعليقات (0)

خبر عاجل