سياسة عربية

خبير : إسرائيل أوقعت بين أهالي سيناء والجيش المصري

قال عبدالحميد إن الجيش يقاتل في سيناء نيابة عن إسرائيل وأميركا (أرشيفية)
قال عبدالحميد إن الجيش يقاتل في سيناء نيابة عن إسرائيل وأميركا (أرشيفية)

صرح الخبير الأمني والاستراتيجي اللواء عبد الحميد عمران أن الجيش المصري تم استدراجه للإيقاع به في فخ العداوة مع المواطنين المصريين بسيناء وقد أصبح الآن بالفعل عدوا لهم. 

وقال اللواء عبد الحميد في مداخلة هاتفية له على فضائية الجزيرة إنه لم يتم إنجاز ما كان مأمولا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والأمني لصالح أهل سيناء، مضيفا أن "ما زاد الطين بلة ما سعت إليه إسرائيل من إحداث الوقيعة بين الجيش المصري وأهل سيناء" مضيفا أنه "للأسف استدرج الجيش المصري إلى معارك لا داعي لها مع أهل سيناء وبالتالي أصبحوا يناصبونه العداء، وهذا ما زاد الموقف سوءا ودموية".
 
وأردف عبد الحميد: "لابد من الرجوع عدة خطوات إلى الخلف فأهل سيناء ليسوا أعداء للجيش المصري، هم جزء من الكيان المصري ويجب أن يعاملوا بنفس الكيفية ونفس الحقوق والصلاحيات مثل باقي الشعب المصري" مشيرا إلى أن "الاعتداءات المتكررة والتي تحدث على الجيش إنما هي رد من قبل القبائل على من يقتل من أبنائها".

وأضاف: "لا بد من قصر العنف على الفئات الإرهابية فقط وليس قصف المدن والقرى، ومن تثبت عليه التهمة يدان ويحاكم، ولابد من تمليك الأراضي لأهالي سيناء".

واختتم مداخلته قائلا "تسليم طائرات الأباتشي هو لمصلحة الأمن الإسرائيلي والأمريكي بالأساس وأوكلوا للجيش المصري تنفيذ مصالحهم".

التعليقات (0)