سياسة عربية

مروحيات حربية عراقية تقصف موكبا لـ"داعش" في سورية

مروحية عراقية في مهمة قصف - ا ف ب
مروحية عراقية في مهمة قصف - ا ف ب
قال متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية إن مروحيات تابعة لجيش بلاده قصفت موكبا بالأراضي السورية، كان ينقل صهاريج من الوقود إلى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، في محافظة الأنبار. وقتل في العملية، بحسب نفس المصدر، ثمانية أشخاص على الأقل.

وقصفت مروحيات تابعة للجيش العراقي الأحد موكبا مؤلفا من ثمانية صهاريج داخل الأراضي السورية كانت تحاول نقل وقود إلى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في محافظة الأنبار، بحسب ما أفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية.

وأوضح العميد سعد معن أن "مروحيات الجيش ضربت في وقت مبكر من صباح اليوم (الأحد) ثمانية صهاريج وقود في وادي الصواب في البوكمال داخل سوريا (شرقا) كانت تحاول الدخول إلى الأراضي العراقية".

وأضاف أن "ثمانية أشخاص قتلوا على الأقل في هذه العملية، هم الأشخاص الذين كانوا يقودون الصهاريج ويحاولون نقل الوقود" إلى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في محافظة الأنبار المضطربة غرب العراق.

ويقع وادي الصواب قرب مدينة البوكمال السورية التي لها معبر حدودي مع مدينة القائم العراقية (340 كلم غرب بغداد) يسيطر عليه مسلحون معارضون للنظام السوري.

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها العراق قصف موكب داخل سوريا.

وأكد معن أنه "لم يكن هناك من تنسيق مع النظام السوري. مسؤوليتنا اليوم هي حماية حدودنا والحدود من الجانب الآخر، لأنه ليس هناك من حماية من الجانب الآخر".
التعليقات (0)