صحافة عربية

"تويتر" يحذف "محششين" و"تجربة سنغافورية" بالمدارس

الصحف السعودية - صحف سعودية الاثنين
الصحف السعودية - صحف سعودية الاثنين
أظهرت الصحف السعودية الصادرة الاثنين اهتماما بالأخبار المحلية، إذ نشرت صحيفة سبق ما قام به أحد حسابات "تويتر" بالسعودية من حذف لكلمة "محششين" من أحد المواقع الإلكترونية على حسابه استجابة لطلب من مديرية مكافحة المخدرات.

بينما ذكرت صحيفة الوطن أنه وللمرة الأولى، جرى نقل التجارب الناجحة في برامج ممارسة القيادة المدرسية من الدول المتقدمة كسنغافورة، إلى مدراء مدارس تعليم سراة عبيدة بمنطقة ظهران الجنوب.

فيما  أبرزت صحيفة الاقتصادية أن إحصائية حديثة أظهرت، أن وزارة الداخلية قامت بترحيل نحو 427 ألف مخالف لنظام الإقامة والعمل إلى بلادهم، خلال الأشهر الستة الماضية من العام الحالي.

"تويتر" يحذف "محششين" من حساباته و"المخدرات" تشكره

نشرت صحيفة سبق ما قام به أحد حسابات "تويتر" بالسعودية من حذف لكلمة "محششين" من أحد المواقع الإلكترونية على حسابه، استجابة لطلب من مديرية مكافحة المخدرات.

وبينت الصحيفة أن ما قام به "تويتر" كان بادرة لتبديل بعض المصطلحات غير اللائقة بالمجتمع السعودي في الحسابات الشخصية لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشيرة إلى أن الحساب الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات شكر حساب "تويتر" على ما قام به من حذف.

والموقع الذي حذفت منه كلمة "محششين" هو موقع "نكت" الساخر، الذي يعمل على نشر نكت ساخرة على موقعه.
 
وجاء على حساب المديرية العامة لمكافحة المخدرات: "تتقدم المديرية العامة لمكافحة المخدرات لصاحب حساب (نكت) خالص الشكر والتقدير لتغييره مسمى حسابه من (نكت محششين) إلى مسمى(نكت)".

وأوضح حساب "مكافحة المخدرات" على "تويتر" إن نكت المحششين كانت من أسباب وقوع الأطفال والمراهقين في تعاطيها لأنها تعطي صورة إيجابية، وأردف بتغريدة أخرى قال فيها: "نود تغيير مسمى هذه الحسابات واستبدالها بأسماء أخرى، والمساهمة معنا في توعية المجتمع بأضرارها".
 
"التجربة السنغافورية" بمدارس ظهران الجنوب

ذكرت صحيفة الوطن أنه وللمرة الأولى، جرى نقل التجارب الناجحة في برامج ممارسة القيادة المدرسية من الدول المتقدمة كسنغافورة، إلى مدراء مدارس تعليم سراة عبيدة بمنطقة ظهران الجنوب.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدير التربية والتعليم بسراة عبيدة الدكتور هشام الوابل، دشن انطلاق البرنامج التدريبي "ممارسة القيادة المدرسية"، الذي ينظمه قسم الإدارة المدرسية لمدة عشرة أيام بمركز الضيافة والتدريب بوسط ظهران الجنوب.

ووفقا لما جاء بالصحيفة، فإن البرنامج يستهدف مدراء مختلف المراحل الدراسية بقطاع ظهران الجنوب التعليمي.
 
ترحيل 427 ألف مخالف في 6 أشهر

أبرزت صحيفة الاقتصادية أن إحصائية حديثة أظهرت، أن وزارة الداخلية قامت بترحيل نحو 427 ألف مخالف لنظام الإقامة والعمل إلى بلادهم، خلال الأشهر الستة الماضية من العام الحالي.

وأكدت "الاقتصادية" نقلا عن مسؤول في وزارة الداخلية، أن الوزارة لن تتساهل مع المخالفين والمتجاوزين لأنظمة الإقامة والعمل في الأراضي السعودية، وأنهم جادون في خلوها من المتجاوزين، وذلك بملاحقتهم ومتابعتهم، وتطبيق الأنظمة عليهم.

وبحسب الإحصائية الصادرة من مركز القيادة والسيطرة والتحكم في وزارة الداخلية، فإن 12635 مخالفا ما زالوا ينتظرون استكمال إجراءات ترحيلهم في مراكز الإيواء التي خصصتها الدولة لذلك.

وقال المقدم أحمد اللحيدان المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، إن إجراءات ترحيل المخالفين لأنظمة العمل والإقامة لا تتجاوز اليوم الواحد في حال وجود الوثائق الرسمية، وعدم وجود مطالبات عليهم، مبينا أن المدة تختلف بحسب الحالة.
التعليقات (0)