اقتصاد عربي

"ساسكو" السعودية تستحوذ على "زيتي البترولية"

عملية الاستحواذ ستتم في نهاية شهر أيلول/ سبتمبر 2014 - أرشيفية
عملية الاستحواذ ستتم في نهاية شهر أيلول/ سبتمبر 2014 - أرشيفية
أعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات "ساسكو"، أنها ستستحوذ على كامل حصص الشركاء بشركة "زيتي للخدمات البترولية" بقيمة شراء مبدئية بلغت 58 مليون ريال تدفع نقداً.

وأوضحت "ساسكو" في بيان، الاثنين، أنه وفقا للاتفاق سيقوم ملاك شركة زيتي الحاليين وهما شركة مجموعة نجمة المدائن وماجد بن محمد العثمان بتحويل 3 عقارات مملوكة حالياً للشركة لصالح ساسكو بحسب قيمتها الدفترية، مع إعادة تأجير واحد من هذه العقارات لشركة زيتي بعقد مدته 5 سنوات.

وأضاف البيان أن عملية الاستحواذ أو القيمة الشرائية المبدئية لن تكون نافذة حتى يتم الحصول على موافقات الجهات الرسمية ذات العلاقة واستكمال كافة الإجراءات النظامية والمهنية لمثل هذا النوع من العمليات وتوقيع إتفاق نهائي بين الطرفين بعد إنتهاء الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة، بالإضافة إلى الحصول على موافقة الجمعية العامة لشركة ساسكو على عملية الإستحواذ، متوقعة الإنتهاء من هذه الإجراءات في نهاية شهر أيلول/ سبتمبر 2014.

وذكر أن شركة زيتي للخدمات البترولية كانت بنهاية عام 2013 وقبل تحول العقارات المشار إليها أعلاه، تمتلك وتدير 49 محطة وقود منتشرة بعدد من المناطق، وخلال عام 2013 حققت إيرادات بمبلغ 124 مليون ريال وصافي دخل 5.49 ملايين ريال.

وكانت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات "ساسكو" وقعت في أكتوبر 2013، مذكرة تفاهم مع شركة مجموعة نجمة المدائن و"ماجد بن محمد العثمان" لاستحواذها على كامل حصصها وذلك بعد تقييمها من قبل مستشار مالي وبعد أخذ الموافقات اللازمة بما فيها الجمعية العامة لمساهمي شركة ساسكو.

الدولار الأميركي يساوي 3.75 ريالات سعودية.
التعليقات (0)