سياسة دولية

روسيا تدرس إغلاق مكتب للناتو في موسكو

الناتو نفى علمه بالخطوة الروسية - أرشيفية
الناتو نفى علمه بالخطوة الروسية - أرشيفية
قالت مصادر مقربة من الكرملين الروسي إن الحكومة تدرس إمكانية إغلاق المكتب الإعلامي لحلف الناتو في موسكو.

وأوضحت صحيفة كوميرسانت الروسية عن المصدر إن هذا الإجراء جراء عقب فشل الجانبين الروسي وحلف الناتو في إيجاد قواسم مشتركة غير أن موسكو لن تحسم أمرها بعد. حسب قناة "روسيا اليوم".

وقال مصدر دبلوماسي روسي أن السلطات الروسية بدأت تشك في ضرورة استمرار عمل مكتب الناتو بعد قيام وزراء خارجية دول الحلف بتعليق التعاون العسكري والمدني مع موسكو على خلفية الأزمة الأوكرانية.

 من جانبها أشارت مصادر في الناتو إلى أن الحلف لم يتلق بعد أي إخطار بخصوص إغلاق المكتب الإعلامي في العاصمة الروسية.

وفي السياق ذاته قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الاثنين، إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات إضافية على روسيا تستهدف أفرادا وشركات بسبب الأزمة الأوكرانية في خطوة من المتوقع أن تعقبها عقوبات منفصلة من جانب الاتحاد الأوروبي.

وقالت واشنطن في مطلع الأسبوع إن العقوبات الجديدة ستستهدف أفرادا وشركات قريبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كما ستفرض عقوبات جديدة على تصدير التقنيات المتطورة لصناعات الدفاع الروسية.

وقال أوباما خلال زيارته لمانيلا عاصمة الفلبين وهي المحطة الأخيرة في جولته الأسيوية التي شملت أربع دول إن الولايات المتحدة وحلفاءها يبحثون مرحلة تالية من العقوبات تستهدف قطاعات من الاقتصاد الروسي مثل القطاع المصرفي وقطاع الدفاع.

وتتهم الولايات المتحدة روسيا بعدم التزامها باتفاق لتخفيف التوترات في شرق أوكرانيا حيث سيطر انفصاليون موالون لموسكو على أكثر من عشر مبان حكومية.
التعليقات (0)

خبر عاجل