رياضة دولية

برشلونة ونيمار يتضامنان مع الفيش ضد "موزة" فياريال

لاعبا برشلونة من البرازيل الفيش ونيمار - (أرشيفية)
لاعبا برشلونة من البرازيل الفيش ونيمار - (أرشيفية)
أكد برشلونة الإسباني، الاثنين، تضامنه التام ومساندته للاعبه البرازيلي دانيال الفيش، الذي ألقيت عليه موزة، الأحد، من قبل جمهور فياريال خلال المباراة التي فاز بها النادي الكاتالوني (3-2) في الدوري المحلي.

وأصدر برشلونة بيانا جاء فيه: "يريد النادي الإعلان عن مساندته وتضامنه مع اللاعب داني الفيش بعد الإهانات العنصرية التي وجهت إليه الأحد على أرض فياريال".

ومن جهته، أظهر البرازيلي الآخر نيمار تضامنه مع مواطنه وزميله في النادي الكاتالوني من خلال نشر صورة في صفحته على موقع "اينستاغرام" وهو يأكل موزة بصحبة ابنه الذي كان يحمل بدوره لعبة من القماش على شكل موزة، كاتبا: "نحن جميعا قردة، نحن جميعا متشابهون. كلا للعنصرية".

ومن جهته اختار الفيش أن يتعامل مع الموقف بطريقة مضحكة، حيث قام بالتقاط الموزة التي رمي بها في مباراة الأحد وأكل منها قبل أن يكمل اللعب.

وعلق النجم البرازيلي على الحادثة، قائلا: "أنا متواجد هنا في إسبانيا منذ 11 عاما، والأمور لم تتغير منذ 11 عاما.. من الافضل أن نضحك على هؤلاء المتخلفين.. لن ننجح في تغيير هذا الأمر (العنصرية في الملاعب) وبالتالي من الأفضل التعامل مع الوضع بالضحك والسخرية منهم".

ولطالما كان الفيش عرضة للإهانات العنصرية منذ أن سجل بدايته في الدوري الإسباني موسم 2002-2003، بقميص اشبيلية.

وتعرض خلال هذا الموسم العديد من اللاعبين لحوادث مشابهة مثل المدافع البرازيلي لريال بتيس باولاو أو الظهير الفرنسي لغرناطة الن نيوم.
التعليقات (0)