سياسة عربية

لجنة الانتخابات تخطر حمدين بالمخالفة وحملته تنفي

قالت الحملة إنه مجرد مؤتمر صحفي (أرشيفية) - الأناضول
قالت الحملة إنه مجرد مؤتمر صحفي (أرشيفية) - الأناضول
قررت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية إخطار حمدين صباحي المرشح لانتخابات الرئاسة بأن قيامه بعقد مؤتمر صحفي وشرح برنامجه الانتخابي أثناء المؤتمر يعد مخالفة صريحة لضوابط الدعاية الانتخابية التي لم يحن موعد بدئها بعد.

وقالت اللجنة، في بيان لها اليوم – بحسب التليفزيون المصري الرسمي - إنها ستنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة صباحي لضوابط الدعاية الانتخابية.

وكان صباحي عقد مؤتمرا صحفيا الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة لإعلان تفاصيل برنامجه الانتخابي، لكن طارق نجيدة، المستشار القانوني لحملة صباحي قال عقب المؤتمر إن الحملة لم تعلن عن برنامجها الانتخابي فى المؤتمر، ولم تخالف قواعد لجنة الانتخابات، وإن البرنامج سيعلن بالكامل السبت المقبل. 

وقالت لجنة الانتخابات الرئاسية يوم الأحد الماضي إن الحملة الانتخابية للمرشحين للرئاسة من المقرر أن تبدأ يوم 3 مايو حتى منتصف ليلة 23 مايو.

 وأوضح نجيدة، في تصريح خاص لـبوابة الشرق الأوسط أن ما تم الأربعاء، ما هو إلا مؤتمر صحفي، أعلن فيه الخبراء، الذين صاغوا البرنامج، الملامح التي استندوا لها أمام شركائهم السياسيين، لإدارة حوار مجتمعي حول البرنامج، مبديا اندهاشه مما تداولته بعض وسائل الإعلام حول اتجاه اللجنة العليا للانتخابات لفرض عقوبة على صباحي بسبب عرضه برنامجه الانتخابي قبل الموعد المحدد.
التعليقات (0)