سياسة عربية

السيسي وصباحي مرشحان رسميا لرئاسة مصر

السماح ببدء الحملات الانتخابية لكلا المرشحين حتى 23 أيار/مايو الجاري
السماح ببدء الحملات الانتخابية لكلا المرشحين حتى 23 أيار/مايو الجاري
أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر، القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يومي 26 و27 أيار/ مايو الجاري، وذلك بالتصديق على اسمي عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق، وحمدين صباحي زعيم "التيار الشعبي" كمرشحين بصورة رسمية في الانتخابات.

وأصدرت اللجنة، الجمعة، قرارها بإدراج عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي، وحمدين عبد العاطي عبد المقصود صباحي وشهرته حمدين صباحي، بالقائمة النهائية للمرشحين، وذلك بحسب ترتيب التقدم بأوراق الترشح إلى اللجنة.

وقررت لجنة الانتخابات الرئاسية نشر قرارها بإعلان القائمة النهائية بأسماء المرشحين، بالجريدة الرسمية، بعدد الغد "السبت".

ويترتب على إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية اعتبار السيسي وصباحي كمرشحين رسميين، السماح لكل منهما رسميا ببدء حملته ودعايته الانتخابية حتى نهاية يوم 23 أيار/مايو الجاري، حيث تبدأ في أعقاب ذلك فترة "الصمت الدعائي" لمدة يومين اثنين قبل بدء العملية الانتخابية. 

والانتخابات الرئاسية المصرية المقررة في 26 و27 أيار/مايو المقبل، هي إحدى خطوات خارطة الطريق الانتقالية، التي أعلنها الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، يوم 8 يوليو/ تموز الماضي، وتتضمن أيضا الاستفتاء على تعديلات دستورية (تم إقرارها في استفتاء شعبي منتصف يناير/كانون الثاني الماضي) وإجراء انتخابات لاختيار أعضاء مجلس النواب (في وقت لاحق من العام الجاري لم يتحدد بدقة بعد).
التعليقات (0)