سياسة عربية

12 قتيلا لحزب الله في كمين بعرسال السورية

تستضيف بلدة عرسال أكثر من 106 آلاف نازح سوري (أرشيفية)
تستضيف بلدة عرسال أكثر من 106 آلاف نازح سوري (أرشيفية)
وقع مقاتلون من حزب الله اللبناني في كمين أعدته جبهة النصرة، في الجانب السوري، من بلدة جرود بعرسال، فقتل منهم 12 عنصرا، وتم أسر 20 آخرين.

وذكر موقع "شفاف الشرق الأوسط" أن عناصر حزب الله طلبوا النجدة من الجيش اللبناني المتواجد في بلدة عرسال، فتم إرسال فرقة عسكرية لنجدة عناصر الحزب، فوقعت قوة الجيش في كمين النصرة، وتم تجريد عناصرها من أسلحتهم الفردية، ومن البستهم العسكرية، كما تم تفكيك الرشاشات المتوسطة على الآليات.

وتضيف المعلومات بحسب الموقع أن عناصر النصرة، كانوا سيلجأون الى إعدام عناصر الجيش اللبناني إلا أنهم أطلقوا سراحهم.

وشوهدت قوة الجيش عائدة إلى عرسال مجردة من أسلحتها.

من جانبه أعلن الجيش اللبناني، الأربعاء الماضي، عن إصابة خمسة من عناصره بجروح جرّاء كمين تعرّضت له دوريتهم في جرود بلدة عرسال شمال شرق لبنان.

وقالت قيادة الجيش في بيان، إنه "تعرّضت دورية تابعة للجيش في منطقة الرهوة - عرسال إلى إطلاق نار من قبل مجموعة مسلّحة كمنت لها في جرود المنطقة، ما أدّى إلى إصابة خمسة عسكريين بجروح مختلفة".

وقال رئيس بلدية عرسال علي الحجيري، إن مجموعة مسلحة سورية نصبت كمينا على مقربة من الحدود السورية شرق عرسال لعناصر من الجيش اللبناني.

وأشار الحجيري إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف العناصر العسكرية اللبنانية وإصابة اثنين من المسلحين، مضيفا أن الجيش تمكن من توقيف المسلحين الاثنين بعد إصابتهما.

وتستضيف بلدة عرسال أكثر من 106 آلاف نازح سوري، فيما لجأ العشرات من مقاتلي المعارضة السورية إلى محيطها بعد سقوط القلمون ويبرود بيد قوات النظام السوري.

يذكر أن المنطقة الملاصقة للحدود السورية تشهد حوادث أمنية متكررة.

وكانت كوادر الجيش والقوى الأمنية اللبنانية عززت من تواجدها في عرسال ومحيطها في 19 آذار/ مارس الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل