سياسة عربية

السيسي: أنا محسوب على الله والمصريين

المشير عبد القتاح السيسي - ا ف ب
المشير عبد القتاح السيسي - ا ف ب
قال المرشح الرئاسي في مصر، المشير عبد الفتاح السيسي: "أنا غير محمل بمجاملات من أحد في الداخل والخارج، لذلك أنا محسوب على اثنين فقط ، على الله سبحانه وتعالى، وعلى المصريين، أنا راجل صادق وأمين وليست لدى فواتير لأسددها لأحد".

جاء ذلك في أقوال إعلامي مصري شارك في لقاء جمع السيسي السبت، بمجموعة من الإعلاميين، ولفت الإعلامي إلى أن السيسي قال: "سوف أحاجج الإخوان أمام الله يوم القيامة".

وأضاف الإعلامي أسامة كمال، خلال برنامج "الرئيس والناس"، الذي يقدمه على فضائية "القاهرة والناس"، أن اللقاء جمع 22 إعلاميا بالسيسي، وقال خلاله وزير الدفاع السابق، متحدثا عن الإخوان المسلمين: "سوف أحاججكم أمام الله يوم القيامة، سأقول الحجة بالحجة، فهم يقولون ما لديهم وأنا أقول ما لدي أمام الله".

وبحسب أسامة كمال، فقد استبعد السيسي المصالحة مع جماعة الإخوان، متسائلا: من يصالح من؟ هو جرحني كمواطن ووطن واستخدم جميع الأساليب ضدي، هو الذي يجب أن يتخذ الكثير من الإجراءات ويكفر عن ذنوبه حتى يفكر المواطن في قدرته على التعامل معه مجددا؟.

وتتهم جامعة الإخوان المسلمين السيسي بقيادة انقلاب ضد الرئيس المنتخب محمد مرسي، والمنتمي لها، فيما يقول السيسي إن الجيش انحاز للشعب بعد مظاهرات مليونية مطالبة برحيل مرسي.

وصنفت السلطات المصرية جماعة الإخوان كتنظيم "إرهابي"، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، فيما ترفض الجماعة اتهامها باللجوء إلى العنف، وتقول إنها تلتزم بالسلمية في الاحتجاجات التي تنظمها بشكل شبه يومي.

وقال السيسي: "تعاملنا بمنتهى الشرف والأمانة مع الأحداث في مصر خلال فترة حكم الرئيس السابق، وأخبرته أن جماعته سوف تحول الخلاف السياسي إلى خلاف ديني وحرب مقدسة".

وكان عبدالعزيز سالمان، المتحدث باسم لجنة الانتخابات الرئاسية، قد أعلن أن السيسي تقدم بطلب الحصول على رمز "النجمة"، مشيرا إلى أن اللجنة وافقت على طلبه.
التعليقات (0)