رياضة دولية

أتلتيكو يخسر أمام ليفانتي وينعش آمال برشلونة

لاعبو ليفانتي يحتفلون بالفوز على متصدر الدوري أتلتيكو - أ ف ب
لاعبو ليفانتي يحتفلون بالفوز على متصدر الدوري أتلتيكو - أ ف ب
هزم المتصدر نفسه بنفسه عندما سقط على أرض مضيفه ليفانتي 0-2، الأحد، في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب سيوداد دي فالنسيا وأمام 19 الف متفرج، هزم نفسه مرتين أولهما بهدف من نيران صديقة في مستهل المباراة، وثانيا بالاندفاع الهجومي المتسرع ونسيان الواجبات الدفاعية، فكان الهدف الثاني في منتصف الشوط الثاني.

ووقف رصيد أتلتيكو عند 88 نقطة وقدم خدمة جليلة لجاره ريال مدريد الثالث (82) الذي يستضيف لاحقا الأحد، فالنسيا ويلعب الأربعاء مع بلد الوليد في مباراة مؤجلة، في حين انتعشت آمال برشلونة (85) الذي تعادل السبت مع خيتافي 2-2، بالاحتفاظ باللقب خصوصا أنه يستقبل أتلتيكو على ملعب كامب نو في المرحلة الأخيرة.

والخسارة هي الثالثة مقابل تعادل لأتلتيكو في آخر أربع مباريات على هذا الملعب أمام ليفانتي الذي سبق أن أسقط برشلونة في فخ التعادل، والأولى منذ 73 يوما حين سقط أمام أوساسونا صفر-3 في الدوري أيضا.

يذكر أن أتلتيكو وريال تأهلا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في 24 أيار/ مايو في لشبونة.

من جانبه، انتقل ليفانتي إلى المركز العاشر وله 45 نقطة.

وفوجىء أتلتيكو بشباكه تهتز في وقت مبكر عندما حصل مضيفه على ركلة ركنية نفذت منها الكرة فارتطمت بالأرض واصطدمت بصدر المدافع البرازيلي فيليبي لويس، وتحولت عن الطريق الخطأ إلى شباكه (7).

وسيطر أتلتيكو مدريد على المجريات، وقام لاعبوه بعدة محاولات وتسديدات أبرزها لراوول غارسيا تصدى لها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس فارتدت إلى دافيد فيات الذي أعادها بعيدا عن الخشبات (32).

وتكررت الهجمات من جانب أتلتيكو مدريد بغية إنهاء الشوط الأول متعادلا على الأقل، لكن حساباته لم تتطابق مع الحصاد على بيدر الملعب.

وفي الشوط الثاني، نزل أتلتيكو بكل ثقله بعدما أشرك مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني صانع الألعاب التركي أردا توران وأدريان لوبيز وأخرج فيا وغارسيا.

وأضاع توران فرصة ثمينة أولى بعد ثلاث تمريرات عرضية في أماكن فارغة قبل أن يسددها في أقدام أحد المدافعين (54)، وتسديدة أخرى من اللاعب نفسه ارتطمت بلاعب وتحولت إلى ركنية (55) ثم رأسيه منه وفرصة ثالثة ذهبت إلى خارج الملعب (56).

وحاصر أتلتيكو مضيفه في منطقته، واستنفد سيميوني تبديلاته ودفع بالبرازيلي دييغو ريباس بدلا من كوكي (62)، وكاد فيليبي لويس بعوص عندما كرة خطرة جدا لم تعبر من أقدام اللاعبين وآخرهم اليوناني لوكاس فينترا (63)، ونفذ دييغو ريباس كرة من ركلة حرة على مشارف المنطقة حاول الهداف دييغو كوستا متابعتها فلم يتمكن (65).

ويلعب لاحقا الأحد اشبيلية مع فياريال.

وتختتم المرحلة، الاثنين، بلقاء ريال سوسييداد مع غرناطة. 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- أتلتيكو مدريد 88 نقطة من 36 مباراة

2- برشلونة 85 من 36

3- ريال مدريد 82 من 34

4- أتلتيك بلباو 68 من 36

5- اشبيلية 59 من 35
التعليقات (0)