رياضة دولية

فافرينكا بطل استراليا للتنس يودع بطولة مدريد مبكرا

فافرينكا قال إنه واجه صعوبات في التكيف مع الأجواء بالعاصمة الاسبانية (أرشيفية) - ا ف ب
فافرينكا قال إنه واجه صعوبات في التكيف مع الأجواء بالعاصمة الاسبانية (أرشيفية) - ا ف ب
خرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل استراليا المفتوحة مبكرا من بطولة مدريد المفتوحة للتنس بعد هزيمته 1-6 و6-2 و6-4 أمام دومينيك تيم الصاعد من التصفيات في الدور الثاني اليوم الثلاثاء.

وبدأ فافرينكا المصنف الثالث المباراة بقوة في مواجهة منافسه النمساوي الذي يحتل المركز 70 عالميا ليحسم المجموعة الأولى لصالحه دون صعوبة.

لكن فافرينكا المتوج الشهر الماضي بلقب مونت كارلو للاساتذة تراجع في المجموعة الثانية ثم ضمن تيم مكانه في الدور الثالث بعد فوزه بالمجموعة الأخيرة.

وسيتقابل تيم (20 عاما) في الدور التالي مع الروسي ميخائيل يوجني المصنف 15 أو الاسباني فليسيانو لوبيز.

وقال فافرينكا في مؤتمر صحفي انه واجه صعوبات في التكيف مع الأجواء بالعاصمة الاسبانية.

وأضاف فافرينكا (29 عاما) الذي خسر في نهائي مدريد العام الماضي أمام الاسباني رفائيل نادال المصنف الأول عالميا "التكيف مع الأجواء ليس سهلا على الاطلاق وخاصة هنا والكرات ترتفع عاليا قليلا عند ارتطامها بأرضية الملعب."

وتابع وهو يشير لمنافسه النمساوي "نجح في اللعب بطريقته وكنت أعاني من التردد ولم أقدم أفضل ما عندي. انه لاعب جيد. يعلم الجميع هذا. يرى الجميع هذا وخاصة منذ بداية العام."

وتأهل الاسباني ديفيد فيرير المصنف الخامس الى الدور الثالث بعد تغلبه على مواطنه البرت راموس 7-6 و5-7 و6-3.

وسيبدأ نادال مشوار الدفاع عن لقبه بمواجهة الارجنتيني خوان موناكو في الدور الثاني غدا الأربعاء قبل ان يتقابل البريطاني اندي موراي المصنف السابع مع الاسباني نيكولاس الماجرو.

وتلقت آمال نادال في الحفاظ على اللقب دفعة مع انسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني بسبب اصابة في الساعد والسويسري روجر فيدرر.

وانسحب فيدرر المصنف الرابع عالميا من البطولة بعدما وضعت زوجته توأمين في وقت سابق اليوم الثلاثاء. 
التعليقات (0)

خبر عاجل