سياسة عربية

موقع السيسي يكشف استعداده للرئاسة منذ ديسمبر

نتائج البحث في أرشيف موقع السيسي - عربي 21
نتائج البحث في أرشيف موقع السيسي - عربي 21

كشفت كلمة دلالية على الموقع الرسمي لوزير الدفاع السابق والمرشح الرئاسي للانتخابات المصرية عبد الفتاح السيسي استعداده المبكر لخوض الانتخابات منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر 2013.

وأظهرت إحدى الكلمات في مؤشر البحث على موقع السيسي وجود أرشيف إخباري للموقع، عقب الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي بستة أشهر وتحديدا بتاريخ 6/1/2014.

ويظهر أن القائمين على برمجة موقع قائد الانقلاب العسكري، لم يقوموا بحذف أرشيف المواد التي تم رفعها خلال عملية تجربة الموقع قبل رفعه رسميا على شبكة الإنترنت، الأمر الذي أوضح أن نية السيسي بالوصول للرئاسة بدأت في وقت مبكر أكثر من ذلك، خلافا لتصريحاته الشهيرة التي نفى فيها "أي أطماع له في حكم مصر".

من جهته أكد المبرمج أحمد حسين لـ"عربي 21" أن عملية اختبار هذا الموقع تسبقه مدة لبرمجته تتراوح بين الأسبوع والثلاثة أسابيع"، أي ربما بدأت برمجة الموقع في شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي.

ويضيف حسين "عند مراجعة البيانات المتعلقة بالموقع على شبكة الإنترنت وتاريخ تسجيله أظهر التوثيق، أن عملية إنشاء الموقع على الشبكة تمت بتاريخ 16/2/2014 وتم تسجيله لدى شركة أمريكية لخدمات الإنترنت في ولاية أريزونا".

وكان السيسي أعلن ترشحه في نهاية 26 آذار/ مارس الماضي سبقه بيان للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية "فوض فيه السيسي للترشح للرئاسة" بالإضافة إلى ترقيته لرتبة مشير وهي أعلى رتبة في الجيش المصري.
التعليقات (0)

خبر عاجل