رياضة دولية

أتليتكو مدريد وبرشلونة يتنافسان على لقب "ليغا"

من مباراة  أتليتكو مدريد وبرشلونة - ا ف ب
من مباراة أتليتكو مدريد وبرشلونة - ا ف ب
انحصرت المنافسة بين ناديي أتليتكو مدريد وبرشلونة، على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم "ليغا"، إثر هزيمة ريال مدريد، الأحد، في ختام منافسات الجولة السابعة والثلاثين للمسابقة من إجمالي 38 جولة.

وتعادل أتليتكو مدريد مع ضيفه مالقة بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد الأول إلى 89 نقطة في الصدارة، بينما ارتفع رصيد الأخير إلى 42 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتقدّم مالقة بهدف عن طريق الإسباني صامويل جارسيا في الدقيقة 66، بينما نجح البلجيكي توبي آلديرفيريلد في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

فيما تعادل برشلونة سلبيا مع مضيفه إلتش، ليرتفع رصيد الأول إلى 86 نقطة في المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد الأخير إلى 40 نقطة في المركز الرابع عشر.

وخرج ريال مدريد من سباق المنافسة على اللقب بعد هزيمته من سيلتا فيغو بهدفين دون رد، سجلهما البرازيلي تشارلز دياز دي أوليفيرا في الدقيقتين 43 و63 من عمر المباراة.

وبهذه الهزيمة، تجمد رصيد الريال عند 84 نقطة في المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد سيلتا فيغو إلى 49 نقطة في المركز الثامن.

وجاء خروج الريال من المسابقة بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين أتليتكو مدريد المتصدر إلى 5 نقاط، وتتبقى جولة واحدة على نهاية المسابقة، مما يعني استحالة لحاق الريال بأتليتكو على القمة.

وستحسم المنافسة بين أتليتكو مدريد وبرشلونة في مباراة تجمعهما في الجولة الأخيرة يوم 18 أيار/ مايو الجاري.

وأسفرت مباريات أخرى الأحد عن فوز ألميريا على غرناطة بهدفين دون رد، وخيتافي على إشبيلية بهدف دون رد، وريال بيتيس على بلد الوليد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بينما تعادل إسبانيول مع أوساسونا بهدف لكل منهما.
التعليقات (0)