ملفات وتقارير

سخرية واسعة من حلول السيسي لمشكلات مصر

حلول السيسي لمشكلات مصر أثارت سخرية كبيرة- الصورة من لقاء السيسي مع قناة سكاي نيوز العربية- اليوتيوب
حلول السيسي لمشكلات مصر أثارت سخرية كبيرة- الصورة من لقاء السيسي مع قناة سكاي نيوز العربية- اليوتيوب
أثارت الحلول التي يطرحها السيسي للتعامل مع مشكلات مصر الاقتصادية عاصفة من التعليقات الساخرة، في وسائل التواصل الاجتماعي، وبعض الفضائيات العربية.

وفي إشارة ذات دلالة، أظهرت مذيعة سكاي نيوز العربية (التي تبث من أبو ظبي) استغرابها من الحل الذي قدمه السيسي لأزمة الطاقة في مصر حيث قالت له "هل من الممكن أنني بتغيير لمبة في بيتي أن أنقذ اقتصاد مصر!؟" 

 ولكن السيسي رد عليها بإجابة غير واضحة قائلا: "بالعلم مش بالكلام، ليس هناك فرصة لإضافة محطات طاقة جديدة، ونحن ندخل إلى أزمة خلال الصيف القادم""  

 وكان السيسي قد اقترح حلا في حوار سابق له لأزمة الطاقة والكهرباء بمصر بتغيير اللمبات بأخرى موفرة، كما اقترح حلا لأزمة الخبز بتوفير كل فرد لرغيف خبز وتقسيمه على أربعة ، وتوزيع 1000 "عربية خضار" على الشباب في "سوق العبور" لحل أزمة البطالة، على حد قوله . 

 شاهد اقتراح السيسي لحل أزمة البطالة 





 وفي رد واضح على الحلول التي قدمها السيسي في لقاءاته التلفزيونية، وعلى ملامح برنامجه الذي أعلنت عنها حملته الانتخابية؛ دشن نشطاء "هاشتاج " ساخرا يحمل عنوان "قدم_حلول_كأنك_السيسي" لتبادل الآراء وطرح الأفكار الساخرة المقترحة لحل مشاكل الوطن على طريقة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

 وجاءت مشاركة أحد النشطاء لحل مشكلة البطالة كالآتي: "إحنا نستورد عربيات "ميتسوبيشي" ونفكك كل عربية ونوزع العربية من دول على "100" شاب كل واحد ياخد "سوبيشي" وهترزق إن شاء الله"!
فيما اقترح أحمد أسامة حلا سحريا لحل لمشكلة البطالة قائلا: "نجيب لكل شاب معزة- أرخص من عربيه الخضار- يدور بيها في الصحرا يمكن يتوه ونخلص منه وبكده نقضي ع البطالة والشباب مرة واحدة"!

 أما أحمد عمار فقال إن حل مشكلة الكهرباء سهل وبسيط على طريقة السيسي، وهي "إن كل المصريين يسافروا برة البلد، ويطفوا الأنوار، وهما مسافرين وبكده نكون حلينا أزمتين في أزمة واحدة.. الإسكان والكهرباء".

 فيما قال محمد الخطيب عندي اقتراح لمشكلة توفير الأكل: "نام وإنت رافع –لا مؤاخذة- رجلك لفوق ومنزل راسك تحت عشان الأكل ميتهضمش بسرعة وبالتالي توفر أكل لمصر".
أما المنشد الشاب محمد الصنهاوي، فقد شارك في هاشتاج "قدم حلول كأنك السيسي" بتدوينة مؤثرة وحزينة قائلا: "تخيل لو عسكري من اللي بيضرب رصاص وبيقتل المتظاهرين وفر الرصاص ده عشان مصر.. شوف هانكسب قد إيه؟".


مقطع من حوار السيسي مع مذيعة سكاي نيوز متعجبة من حواره
 




التعليقات (0)