حقوق وحريات

السعودية توقف خطباء بدعوى انتمائهم للإخوان

السعودية تحظر جماعة الإخوان المسلمين-تعبيرية
السعودية تحظر جماعة الإخوان المسلمين-تعبيرية
أوقفت السلطات السعودية، ثلاثة خطباء مساجد عن الخطابة مدى الحياة، ومنعتهم من إمامة المصلين وإلقاء الخطب، بدعوى انتماؤهم لجماعة الإخوان المسلمين.

ونقلت صحيفة /عكاظ/ السعودية في عددها الاثنين (12|5)، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن جهات حكومية، لم تسمها، أوقفت ثلاثة خطباء بمنابر صلاة الجمعة مدى الحياة، ومنعتهم من إمامة المصلين وإلقاء الخطب سواء كانت في المساجد أو المخيمات الدعوية، "بعد أن تبين انتماؤهم الإخواني"، إضافة إلى الاتصال المباشر بكافة الفصائل الإخوانية في بعض الدول العربية، على حد تعبيرها.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الأسماء الثلاثة معروفة على قدر كبير في مناطقها، مشيرا إلى أن "المنع جاء بسبب تجاوزاتهم الكبيرة في منابر الدعوة وفي مواقع التواصل وفي أمور أخرى لم يكشف المصدر عنها بشكل تفصيلي".

كما نقلت الصحيفة عن المصدر قوله إن "العمل قائم لمنع التطرف بكافة أشكاله، والحيلولة دون اتخاذ منابر المساجد للدعوة للحزبية أو أي تبعيات أخرى، ذلك أن المنابر وضعت للدعوة إلى الله ورسوله، والتزاما بأمر ولي الأمر"، كما ألمح المصدر للصحيفة إلى أن هناك "رقابة شديدة على 76 إماما وشيخا ومعلما ومحاضرا جامعيا"، بحسب الصحيفة.
التعليقات (0)