رياضة دولية

تشكيلة فرنسا بدون مفاجآت وبدون نصري لكأس العالم

مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان خلال مؤتمر صحافي - ا ف ب
مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان خلال مؤتمر صحافي - ا ف ب
كشف مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان الثلاثاء، عن التشكيلة الرسمية من 23 لاعبا التي ستشارك في نهائيات كأس العالم في البرازيل الصيف المقبل.

ولم تتضمن اللائحة أي مفاجآت وغاب عنها سمير نصري المتوج الأحد مع فريقه مانشستر سيتي بلقب بطل الدوري الانكليزي، وإريك إبيدال مدافع موناكو.

وكشف ديشان أيضا عن لائحة من 7 لاعبين الاحتياطيين ستتم الاستعانة بخدماتهم في حال انسحاب أحد لاعبي التشكيلة الرسمية بسبب الإصابة. وضمت اللائحة الاحتياطية بعض الأسماء غير المتوقعة مثل مورغان شنايدرلين (ساوثمبتون الانكليزي) ولويك بيران وبونوا تريموليناس (سانت إتيان). 

أما الأربعة الآخرون فهم ستيفان روفيين (سانت اتيان) ومكسيم غونالونس (ليون) وريمي كابيلا (مونبلييه) والكسندر لاكازيت (ليون).

وتلعب فرنسا في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا سويسرا والإكوادور وهندوراس.
وقال ديشان "انا مقتنع منذ أسابيع باختيار لائحة 23 لاعبا بالاضافة الى 7 احتياطيين".

 وأضاف كنت دائما مقتنعا منذ أسابيع، منذ أشهر بأنه يتعين على الكشف عن لائحة 23 لاعبا من البداية من أجل زرع الروح الجيدة وعدم خلف التخوف داخل المجموعة".

وتابع "أعلن لائحة من 23 لاعبا بالإضافة إلى لائحة أخرى من 7 لاعبين احتياطيين" مشيرا إلى أنه اختار المنطق البشري على الرياضي خلافا للمدربين السابقين إيميه جاكيه عام 1998 ورايموند دومينيك في مونديالي 2006 و2010 ولوران بلان في كأس أوروبا 2012.

وأوضح أنه اختار مشاركو اللاعبين السبعة الاحتياطيين في جزء من الاستعدادات للمونديال والتي تبدأ الاثنين المقبل، وقال "اتخذت القرار بمشاركتهم في الجزء الأول من الاستعدادات وحتى 28 أيار/ مايو الحالي" غداة المباراة الدولية الودية الاولى أمام النروج على ملعب فرنسا.

وتلعب فرنسا مباراتين وديتين أمام البارغواي في الأول من حزيران/يونيو في نيس وجامايكا في 8 منه في ليل. وعلل ديشان استبعاده نصري ب"العروض البعيدة عن المستوى" مع المنتخب الأزرق وبعدم تقبل اللاعب لفكرة الجلوس على مقاعد الاحتياط.

وقال "في الوهلة الأولى، نتحدث عن لاعب بمؤهلات كبيرة"، مضيفا "سمير قدم عروضا ليست في المستوى مع المنتخب الفرنسي مقارنة مع ما يقدمه مع فريقه مانشستر سيتي. إنه لاعب مهم وأساسي مع مانشستر سيتي ولكن الحال ليست كذلك مع المنتخب الفرنسي، وعندما يكون احتياطيا لا يكون سعيدا وتشعر بذلك المجموعة بأكملها. لذلك اسمه غير موجود على اللائحة".

واعترف ديشان بأن نصري (26 عاما، 41 مباراة دولية، 5 اهداف) يدفع ثمن تصرفاته ومشاكله المتكررة مع المنتخب الفرنسي.

 وكان لاعب مرسيليا السابق الذي اتهم بعدم احترام الدوليين السابقين تييري هنري ووليام غالاس في كأس أوروبا 2008، أوقف 3 مباريات من قبل الاتحاد الفرنسي لتهجمه على الصحافيين عقب كأس أوروبا 2012، ثم استدعاه ديشان مجددا في آب/ أغسطس 2013 بيد أن عروضه لم تكن مقنعة خاصة أمام أوكرانيا في ذهاب الملحق المؤهل للعرس العالمي. يذكر أن نصري لم يتم استدعاؤه للمشاركة في مونديال 2010 في جنوب إفريقيا من طرف المدرب رايموند دومينيك.

وهنا اللائحة الرسمية

للمرمى هوغو لوريس (توتنهام الانكليزي) وستيف مانداندا (مرسيليا) وميكايل لاندرو (باستيا).

للدفاع ماتيو ديبوشي (نيوكاسل الانكليزي) ولوكاس ديني (باريس سان جرمان) وباتريس ايفرا (مانشستر يونايتد الانكليزي) ولوران كوسيلني وبكاري سانيا (أرسنال الانكليزي) والياكيم مانغالا (بورتو البرتغالي) ومامادو ساخو (ليفربول الانكليزي) ورافائيل فاران (ريال مدريد الاسباني).

للوسط يوهان كاباي وبليز ماتويدي (باريس سان جرمان) وكليمان غرينييه (ليون) وبول بوغبا (يوفنتوس الايطالي) وريو مافوبا (ليل) وموسى سيسوكو (نيوكاسل) وماتيو فالبوينا (مرسيليا).

للهجوم كريم بنزيمة (ريال مدريد الاسباني) واوليفييه جيرو (أرسنال) وانطوان غريزمان (ريال سوسييداد الاسباني) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الالماني) ولويك ريمي (نيوكاسل).
التعليقات (0)

خبر عاجل