رياضة دولية

"أتليتكو مدريد" يطلب رسميا الحداد على ضحايا المنجم التركي

"أتليتكو مدريد" سيطلب الوقوف دقيقة حداد قبل مباراته مع برشلونة (أرشيفية) - الأناضول
"أتليتكو مدريد" سيطلب الوقوف دقيقة حداد قبل مباراته مع برشلونة (أرشيفية) - الأناضول
قدم نادي "أتليتكو مدريد" طلبا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من أجل السماح له بالوقوف دقيقة حداد، على ضحايا حادثة منجم "سوما" بولاية "مانيسا" التركية، قبيل اللقاء المرتقب أمام فريق "برشلونة"، والذي سيتحدد على أثره بطل الدوري "لليغا"، للموسم الحالي (2013/ 2014).

وطلب "أتليتكو مدريد" من الاتحاد أيضا، السماح اللاعبين بارتداء شارة سوداء على أياديهم، خلال المباراة، والنزول إلى أرض الملعب حاملين لافتة تعزية لضحايا المنجم، فضلا عن ارتدائهم قمصان تحمل تعازي للضحايا خلال تدريباتهم قبل انطلاق المباراة.

يذكر أن فريق برشلونة يسعى للفوز على ضيفه أتليتكو مدريد، السبت المقبل 17 آيار/ مايو، للحصول على لقب بطولة الدوري الأسباني "لليغا"، بينما يكفي فريق "أتليتكو مدريد" التعادل، من أجل الفوز بالبطولة.

وكان حريق اندلع إثر انفجار محول كهربائي في منجم للفحم بمنطقة "سوما"، في ولاية "مانيسا"، بعد ظهر الثلاثاء، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن (284) عاملا في المنجم، فضلا عن إصابة عدد آخر، بحسب مصادر رسمية. 

 وأعلنت الحكومة التركية الحداد الوطني ثلاثة أيام على أرواح الضحايا، فيما أعلنت النيابة العامة في "سوما"، فتح تحقيق حول الحادث.
التعليقات (0)