رياضة دولية

تادي يقود أوكلاند سيتي للتأهل لكأس العالم للأندية

فرحة أوكلاند سيتي بالفوز - أرشيفية
فرحة أوكلاند سيتي بالفوز - أرشيفية
سجل أيميليانو تادي هدف الفوز قرب النهاية ليمنح أوكلاند سيتي النيوزيلندي لقبه الرابع على التوالي في دوري أبطال الأوقيانوس لكرة القدم بعد انتصار صعب 2-1 على أميكال بطل فانواتو الأحد.

كما ضمن الفوز لأوكلاند رحلة إلى كأس العالم للأندية المربحة في المغرب في كانون الأول/ ديسمبر، حيث سيحصل على 500 ألف دولار على الأقل مع امكانية أن يجني المزيد إذا تجاوز مباراته الأولى.

ومنح هدف تادي قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي الفوز لأوكلاند 3-2 في النتيجة الاجمالية بعد انتهاء مباراة الذهاب في الدور النهائي بالتعادل 1-1 في بورت فيلا الأسبوع الماضي.

وافتتح كينسي تانجيس التسجيل للفريق الزائر في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما سدد كرة قوية برأسه في شباك الحارس تاماتي وليامز بعد تمريرة عرضية من ساني عيسى.

لكن رايان دي فرايس تعادل لأوكلاند في الدقيقة 66 حين فشل دفاع أميكال في إبعاد كرة من ركلة حرة واستغل المهاجم الفرصة ليضعها في شباك الحارس شيكاو مانسال.

ولاحت لأميكال العديد من الفرص لانتزاع الفوز وأهدر ركلة جزاء في الشوط الأول احتسبت بعد أن ارتكب إيفان فيسليتش قائد أوكلاند مخالفة ضد عيسى.

وتقدم كولين مارشال لاعب فريق الشباب في أستون فيلا سابقا لتنفيذ ركلة الجزاء لكن تسديدته المنخفضة تصدى لها الحارس المخضرم وليامز.

وكان فيسليتش محظوظا في تجنب الحصول على إنذار ثان عندما أعاق عيسى وهو في وضع انفراد بالحارس وليامز.

وقال ناثان هول مدرب أميكال بعد اللقاء "أنا محبط من الحكم لأنني أعتقد أنه كان يجب أن يحصل على بطاقة حمراء مباشرة في رأيي."

وأضاف "إذا كانوا تقلصوا إلى عشرة لاعبين قبل 60 دقيقة على النهاية كانت ستصبح مباراة مختلفة. كنا متقدمين وأعتقد أنه كان بوسعنا تسجيل المزيد من الأهداف."
التعليقات (0)

خبر عاجل