رياضة دولية

لويس انريكي مدربا جديدا لبرشلونة

المدرب الإسباني لويس انريكي - أ ف ب
المدرب الإسباني لويس انريكي - أ ف ب
أعلن نادي برشلونة، وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، الاثنين، أن لويس انريكي مارتينيز أصبح المدرب الجديد لفريقه بدلا من الأرجنتيني خيراردو مارتينو الذي ترك منصبه بعد موسم لم يحصل فيه الفريق الكاتالوني على أي لقب.

وسيوقع الدولي السابق لويس انريكي (44 عاما) الذي أعلن الجمعة رسميا رحيله عن سلتا فيغو، بعد أن أنهى الموسم في المركز التاسع، على عقد لمدة عامين مع النادي الكاتالوني.

وتعرض برشلونة هذا الموسم لعدة انتكاسات، ففقد لقبه بطلا للدوري لصالح أتلتيكو مدريد، وخسر نهائي كأس اسبانيا أمام غريمه ريال مدريد، وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو بالذات.

وبدأ انريكي مسيرته كمدرب مع الفريق الاحتياطي لبرشلونة (2008-2011)، انتقل بعدها للإشراف على روما الإيطالي لموسم واحد، لم يكن ناجحا (2011-2012)، قبل أن يتولى المهمة مع سلتا فيغو.

وكان انريكي أحرز مع منتخب بلاده ذهبية أولمبياد برشلونة 1992، ودافع عن اندية خيخون (1989-1992) وريال مدريد (1992-1996) (وبرشلونة (1996-2004).

وذكر برشلونة في بيان إعلان تعيين انريكي أن الأخير عندما كان لاعبا في النادي "دخل قلوب أنصار الفريق من خلال التزامه وحبه للمنافسة".

وأضاف البيان: "كان عنصرا رئيسيا وفعالا في تشكيلة الفريق، بفضل مواهبه المتعددة ومؤهلاته الفنية، وفطنته وحدة ذكائه".

وشارك لويس انريكي مع منتخب إسبانيا في 62 مباراة سجل خلالها 12 هدفا.
التعليقات (0)