صحافة عربية

مستوصف بمكة يكتشف حالة نادرة لتوأم سيامي قبل الولادة

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الجمعة
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الجمعة
تصدرت عناوين الشؤون المحلية صدر صفحات الصحف السعودية الصادرة الجمعة، حيث أولت صحيفة سبق اهتمامها بخبر طبي، حول اكتشاف حالة نادرة  تمثلت في وجود توأم سيامي داخل رحم سيدة حامل في الأسبوع العشرين.

أما صحيفة العربية الصادرة بالطبعة السعودية، فقد نقلت عن مصدر أمني، القبض على طبيب أسنان يتحرش بالمريضات، بعد امتهانه تصويرهن عبر كاميرا مخفية زرعها داخل عيادته وربطها بهاتفه المحمول.

فيما بينت صحيفة الشرق، أنه تم ضبط أكثر من ثلاثة ملايين مادة منسوخة ومقلدة لنظام المطبوعات والنشر في محافظة خميس مشيط.

اكتشاف حالة نادرة لتوأم سيامي قبل الولادة

أبرزت صحيفة سبق، خبر اكتشاف مستوصف خاص بمكة المكرمة، لحالة نادرة الخميس، تمثلت في وجود توأم سيامي داخل رحم سيدة حامل في الأسبوع العشرين.

وفي التفاصيل وفقا لما جاء في الصحيفة، فقد تم اكتشاف الحالة النادرة في مستوصف الخلود الطبي بمكة المكرمة، وذلك في وحدة الأشعة التلفزيونية رباعية الأبعاد، وذلك بعد إفادة زوج المريضة بزيارة لعدة عيادات في مكة، لكنه لم يجد إجابة شافية عن حالة الجنين، وتعد هذه من الحالات النادرة والتي يتم اكتشافها عادة بعد الولادة.

وبعد الأشعة، تم التوصل إلى أن التوأم السيامي، يتشارك في رأس واحد وملتصق من جهة الصدر والبطن، مع وجود قلبين وعمودين فقريين وأطراف سفلية منفصلة لكل منهما.

القبض على طبيب مصري يتحرش بمريضات بمنطقة الجوف

وفي صحيفة العربية الصادرة بالطبعة السعودية، ونقلا عن مصدر أمني، فقد تم القبض على طبيب أسنان يتحرش بالمريضات، بعد امتهانه تصويرهن عبر كاميرا مخفية زرعها داخل عيادته وربطها بهاتفه المحمول.

وقالت المصدر طبقا لما نقلت عنه الصحيفة، إن الطبيب، تعمد التصوير لأغراض غير شريفة، وهو مصري الجنسية، ويعمل في أحد المستوصفات الخاصة بمدينة سكاكا، التابعة لمنطقة الجوف شمال السعودية.

وأضافت الصحيفة، أنه تمت مداهمة عيادة الطبيب، والقبض عليه من قبل عناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بعد أن تثبتت من المعلومات التي وردتها حوله، وتمت إحالته إلى الجهات المعنية لاستكمال التحقيق في القضية.

3 ملايين مادة مخالفة لنظام المطبوعات والنشر

بينت صحيفة الشرق، أن اللجنة الإعلامية الرئيسة التابعة لإدارة المطبوعات، ضبطت أكثر من ثلاثة ملايين مادة منسوخة ومقلدة وأجهزة نسخ مخالفة لنظام المطبوعات والنشر، خلال جولاتها التفتيشية على المحلات الإعلامية في محافظة خميس مشيط.

ووفقا للصحيفة، فقد أوضح رئيس اللجنة الإعلامية في المنطقة، محمد القيسي، أنه تم ضبط عمالة مخالفة لنظام العمل والإقامة، ومواد ممنوعة التداول، مفيدا بأن اللجنة تقوم بجولات تفتيشية من حين إلى آخر في جميع محافظات المنطقة لمتابعة جميع أشكال القرصنة والتزوير للمواد الإعلامية.
التعليقات (0)