رياضة دولية

"النجوم السوداء" تحاول عبور ربع النهائي المونديال

منتخب غانا - (أرشيفية)
منتخب غانا - (أرشيفية)
المنتخب الغاني الملقب بـ "النجوم السوداء" يتواجد في العرس العالمي للمرة الثالثة في تاريخه على التوالي، حيث سبق له أن تواجد في بطولتي 2006 و2010.

ونجحت غانا في تقديم صورة طيبة للغاية في كأس العالم 2006، عندما فازت على جمهورية التشيك وأمريكا، وخسرت من إيطاليا، لتصطدم بالسامبا البرازيلي في ثمن النهائي، وتودّع البطولة وقتها بعد الخسارة بثلاثة أهداف دون رد.

وفي مونديال 2010، تطور أداء غانا، لتصل إلى الدور ربع النهائي، إذ حرمتهم ركلة الجزاء الضائعة من جيان أسامواه من أن يصبحوا أول منتخب أفريقي في التاريخ يبلغ نصف نهائي كأس العالم.

ويحاول المنتخب الغاني عبور الدور ربع النهائي، ومواصلة التألق، والتأهل إلى نصف النهائي.

وفي التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل، تفوقت غانا في إحدى أصعب المجموعات في التصفيات، إذ فازت خمس مرات في ست مباريات أمام زامبيا بطلة إفريقيا 2012 وليسوتو والسودان، خسرت مرة واحدة أمام زامبيا بهدف وحيد، فامتلكت أقوى دفاع وأقوى هجوم.

وبلغت الدور النهائي، حيث وقعت أمام مصر بطلة أفريقيا سبع مرات، مع ذلك، فازت بنتيجة (6-1) ذهابا، وضمنت فيها التأهل منطقيا إلى النهائيات الثالثة على التوالي، قبل أن تخسر في مباراة الإياب (2-1) في القاهرة.

ولا يوجد الكثير من لاعبي الوسط في العالم أفضل من الغانيين، أمثال مايكل إيسيان، وعلي سولي مونتاري، وأندريه أيو، وكوادوو أسامواه، وكيفن برينس بواتنغ.

ويلعب المنتخب الغاني في المجموعة السابعة التي تضم بجانبه منتخبات أمريكا، والبرتغال، وألمانيا.

وستقام فعاليات بطولة كأس العالم خلال الفترة من 12 حزيران/ يونيو إلى 13 تموز/ يوليو المقبلين.
التعليقات (0)