سياسة عربية

الجيش اليمني يعلن التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين

عناصر مسلحون حوثيون في اليمن - أرشيفية
عناصر مسلحون حوثيون في اليمن - أرشيفية
أعلن الجيش اليمني، في الساعة الأولى من صباح السبت، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في محافظة عمران شمال اليمن، بحسب موقع وزارة الدفاع.

وقال رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بإحلال الأمن والاستقرار في محافظة عمران، العميد الركن قائد العنسي، إنه "تم احتواء التوترات التي شهدتها المحافظة مساء الجمعة، والتوصل إلى وقف إطلاق النار وإنهاء الاشتباكات الدائرة بالمحافظة". 

وأضاف العنسي في تصريح لـ"موقع 26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن "اللجنة تمكنت من التوصل إلى التزام الجميع بوقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة الواحدة بعد منتصف هذه الليلة (ليلة الجمعة)".

وأشار إلى أن "اللجنة ستشرف بدورها على تثبيت وقف إطلاق النار، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال خرق أي طرف لما تم التوصل إلى الاتفاق عليه"، دون بيان تلك الإجراءات.

وشهدت مدينة عمران مواجهات عنيفة بين مسلحي الحوثيين وقوات اللواء 310، في عدد من المواقع، الجمعة، وشهدت اشتباكات دموية بين الحوثيين وقبائل عند المدخل الشمالي لمدينة عمران. 

ويشهد اليمن حالة اضطراب أمني منذ الاحتجاجات الشعبية، التي اندلعت عام 2011، وأطاحت بنظام الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، عام 2012، يصاحبها عمليات اغتيال لمسؤولين حكوميين، وضباط بالجيش والشرطة.
التعليقات (0)

خبر عاجل