اقتصاد عربي

"صافولا" السعودية تبيع أعمالها بكازاخستان لروسيا

مجموعة صافولا - أرشيفية
مجموعة صافولا - أرشيفية
أعلنت مجموعة صافولا السعودية أنها باعت الخميس الماضي، كامل أصولها ونشاطها لزيوت الطعام بجمهورية كازاخستان بمبلغ يعادل حوالي 107 مليون ريـال سعودي (28.5 مليون دولار) وذلك لإحدى الشركات الروسية العاملة في ذات المجال.

وقالت الشركة في بيان على موقع السوق المالية السعودية، اليوم الأحد، إنه الصفقة نتجت عنها تحقيق ربحا رأسماليا بلغ حوالي 17 مليون ريـال سعودي، وستنعكس هذه الصفقة على نتائج الربع الثاني للمجموعة من العام المالي 2014، و ستستخدم إجمالي المبلغ المتحصل عليه من هذه الصفقة في الصرف على تطوير أنشطة المجموعة في مجال الأغذية.

وقال عبد الرؤوف محمد مناع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة إن هذه الخطوة تأتي تعزيزا لاستراتيجية المجموعة الرامية إلى مزيد من التركيز على الأنشطة الرئيسة التي تحقق عوائد أفضل لمساهميها والخروج من الاستثمارات الأقل عائدا للاستفادة من متحصلاتها لدعم الأنشطة الرئيسة القائمة للمجموعة، علما بأن نشاط صافولا بكازاخستان قد سجل (صافي ربح بلغ 800 ألف ريـال سعودي لعام 2011، مقابل 4.6 مليون ريـال سعودي لعام 2012، ومقابل خسارة بلغت 1.8 مليون ريـال سعودي للعام 2013.

تعمل "صافولا" في مجال إنتاج وبيع زيوت الطعام وتكرير السكر، إضافة إلى مبيعات التجزئة عن طريق أسواقها المركزية (بنده).

كما تنشط في الاستثمار في عدة مجالات مثل الألبان من خلال حصتها في شركة المراعي السعودية البالغة 36%، والمطاعم السريعة من خلال حصتها في شركة هرفي السعودية 47%، كما إن لديها استثمارات في مجالي التغليف والاستثمار العقاري. ولديها عدد من الشركات التابعة في العديد من الدول منها، مصر وايران.
التعليقات (0)