اقتصاد عربي

مصر للطيران تعلق رحلاتها لجاكرتا بتأثير "كورونا"

خسارة إضافية تتعرض لها "مصر للطيران" بتأثير مرض كورونا - أرشيفية
خسارة إضافية تتعرض لها "مصر للطيران" بتأثير مرض كورونا - أرشيفية
أعلنت شركة مصر للطيران، تعليق رحلاتها إلى عاصمة إندونيسيا جاكرتا، لتفادي نزيف الخسائر، بسبب انخفاض أعداد الركاب، بعد إحجام الركاب في إندونيسيا عن السفر إلى الأراضي المقدسة، عبر مطار القاهرة خوفا من الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة السعودية، إن "عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة، منذ أول ظهور له في أيلول/ سبتمبر 2012، وصل إلى 558 حالة إصابة، و179 حالة وفاة.

وأضافت الشركة في بيان لها الأحد، أن شريحة المعتمرين الإندونيسيين، تمثل أكثر من 85% من إجمالي الحركة على الخط، ما أدى إلى انخفاض أعداد الركاب بالرحلات على الخط إلى 10%.

وفيروس كورونا، أو ما يسمى بالالتهاب الرئوي الحاد، هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما أنه لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

وقالت مصر للطيران، وفقا للبيان، إنها ستعيد النظر في قرار تعليق الرحلات إلى جاكرتا حين تحسن الأوضاع، وزيادة الطلب من الركاب على هذا الخط مرة أخرى.

وأوضحت الشركة، أنها قامت بتشغيل خط جاكرتا في 22 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ثم علقت رحلاته بعد ثلاثة أسابيع بسبب صعوبات الحصول على أماكن لهبوط طائرات الشركة الـ"بوينج777" في مطار جاكرتا، ثم أعادت الشركة تشغيله مرة أخرى في منتصف نيسان/ أبريل الماضي، مع بدء موسم العمرة. 
التعليقات (0)

خبر عاجل