رياضة دولية

كأس العالم.. أحداث وأرقام (1934)

كأس مونديال البرازيل - أ ف ب
كأس مونديال البرازيل - أ ف ب
انطلقت فعاليات كأس العالم لكرة القدم (1934)، في إيطاليا، لتصبح أول دولة أوروبية تستضيف المونديال، مشاركة (16) فريقا، بواقع (12) منتخبا من القارة العجوز، وفريقين من أمريكيا الجنوبية، وفريق واحد من أمريكيا الشمالية، وآخر من أفريقيا. 

أوروغواي تقاطع المونديال

قاطعت أوروغواي صاحبة اللقب العالمي الأول، بطولة إيطاليا احتجاجا على مقاطعة بعض الدول الأوروبية على تنظيمها المونديال في العام (1930)، ورفضت المشاركة رغم محاولات لإقناعها. 

مصر.. أول منتخب أفريقي وعربي يشارك في المونديال

شاركت مصر في مونديال إيطاليا (1934)، لتصبح أول دولة عربية وأفريقية تشارك في بطولة كأس العالم، وودّعت البطولة، بخسارتها في المباراة الأولى والوحيدة التي خاضتها، أمام المجر، بنتيجة (4ـ2). 

أوروبا تهيمن على دور نصف النهائي

تأهلت الفرق الأوروبية الأربعة إيطاليا وألمانيا والنمسا وتشيكوسلوفاكيا إلى دور نصف النهائي، في غياب اللاعبين الأساسيين عن المشاركة في منتخبيهما البرازيل والأرجنتين، وتمكنت إيطاليا من التأهل إلى المباراة النهائية بفوزها على النمسا بهدف نظيف، لتقابل تشيكوسلوفاكيا التي تغلبت على ألمانيا بنتيجة (3ـ1). 

إيطاليا أول دولة أوروبية تحرز لقب المونديال تمكنت مستضيفة البطولة إيطاليا، من الحصول على كأس البطولة، بالفوز على المرشحة للفوز باللقب تشيكوسلوفاكيا، في الوقت الإضافي، بهدفين مقابل هدف واحد، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما، في المباراة النهائية التي أقيمت في (10) تموز/ يوليو (1934)، بحضور (55) ألف متفرج. 

"نييدلي" التشيكوسلوفاكي.. هداف المونديال

تمكن اللاعب التشيكوسلوفاكي.. "أولدريتش نييدلي" من الحصول على لقب هداف المونديال، بتسجيله (5) أهداف، في البطولة التي سجل فيها (70) هدفا، خلال (17) مباراة، وكان المنتخب الإيطالي الأكثر تسجيلاً للأهداف، بإحرازه (12) هدفا، يليه المنتخب الألماني برصيد (11) هدفا.
التعليقات (0)

خبر عاجل