سياسة عربية

أمير الكويت يزور طهران الأحد لبحث أزمة سوريا

أمير الكويت (أرشيفية) - أ ف ب
أمير الكويت (أرشيفية) - أ ف ب
أعربت الكويت عن الأمل بان تسهم الزيارة التاريخية التي يقوم بها أميرها الشيخ صباح الأحمد الصباح الأحد القادم إلى ايران في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة "الخليج الفارسي"، وفقا لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

ويبدأ أمير الكويت الأحد القادم زيارة من يومين لإيران في أول زيارة رسمية لطهران بوصفه أميرا للبلاد، ويرافق الشيخ صباح وفد هام يضم وزراء الخارجية والنفط والمالية والتجارة والصناعة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن بيان لمجلس الوزراء الكويتي. 

وجاء في البيان إن مجلس الوزراء يأمل في أن "تسفر هذه الزيارة عن نتائج إيجابية تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة". 

وقال السفير الإيراني الجديد في الكويت في تصريحات صحافية إن مباحثات أمير الكويت مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، ستتناول بالخصوص الوضع الإقليمي والنزاع في سوريا

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مرضية أفخم قالت في 20 أيار/مايو إن الزيارة "ستفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية"، التي تحسنت منذ تولي روحاني الحكم في آب/أغسطس 2013 بعد سنوات من التوتر.

وزار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في كانون الأول/ديسمبر الكويت في اطار جولة في دول مجلس التعاون ، لكنه لم يزر المملكة السعودية، بيد أن الرياض أعلنت في الآونة الأخيرة أنها دعت ظريف لزيارة المملكة.
التعليقات (0)