طب وصحة

السعودية تفحص منتجات كادبوري خوفا من شحوم الخنزير

منتجات كادبوري - أرشيفية
منتجات كادبوري - أرشيفية
قالت السلطات السعودية إنها تفحص منتجات من صنع شركة كادبوري البريطانية للحلوى للتأكد من خلوها من الحمض النووي للخنزير بعد اكتشاف آثار الحمض في اثنين من منتجات الشركة في ماليزيا وهو ما يتعارض مع تعاليم الشريعة الاسلامية.

وذكرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية في بيان على موقعها الالكتروني انها "سحبت عينات من شوكولاتة كادبوري المتوافرة في الأسواق السعودية لفحصها مختبريا وتحليلها بغرض التاكد من خلوها من الحمض النووي للخنزير."

وأضاف البيان أن منتجات كادبوري المتوفرة في السعودية ليست مصنعة في ماليزيا لكن الهيئة "ستقوم باتخاذ التدابير اللازمة في حال أثبتت التحاليل المخبرية احتواء العينات على أي آثار للحمض النووي للخنزير."

وأثارت الفضيحة بشأن المكونات غضب بعض الجماعات الإسلامية في ماليزيا مما دفعها للدعوة إلى مقاطعة جميع منتجات كادبوري والشركة الام مونديليز انترناشونال.

ويوم الجمعة أعلنت اندونيسيا أكبر الدول الاسلامية في العالم من حيث عدد السكان أنها تفحص منتجات كادبوري للتاكد من استيفائها لمعايير الشريعة.

وقالت السلطات الماليزية إنه ما زال من غير الواضح إن كان احتواء نوعين من شوكولاتة كادبوري ديري ميلك على آثار الخنزير يرجع لخطأ من الشركة أم انه نتج عن "عوامل خارجية".

وقالت شركة كادبوري ماليزيا في بيان إنها سحبت المنتجين كاجراء احترازي وانه ليس هناك ما يدعوها للاعتقاد بوجود آثار للخنزير في منتجات أخرى.
التعليقات (0)

خبر عاجل