فنون منوعة

عساف يغني لجماهير كرة القدم بمشاركة مغردي الإنترنت

عساف يسجل بدبي الأغنية التي ستقدم أمام مؤتمر "فيفا" - أ ف ب
عساف يسجل بدبي الأغنية التي ستقدم أمام مؤتمر "فيفا" - أ ف ب
يقدم المغني الفلسطيني محمد عساف الذي حاز لقب برنامج "أراب أيدول" والملقب بـ"محبوب العرب"، عملا غنائيا مبتكرا لجماهير كرة القدم حول العالم، يتم الثلاثاء تسجيله وتلحينه وتوزيعه وكتابته بمشاركة المغردين العرب في ظرف 24 ساعة فقط.

وسيقدم عساف العمل أمام مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت لاحق هذا الشهر في البرازيل قبيل انطلاق المونديال.

وفي أحد الاستويوهات في دبي، يعمل العشرات من المنتجين الموسيقيين والتقنيين كخلية نحل لانجاز الأغنية التي ستتضمن قسما أجنبيا وآخر عربيا.

ويقوم المنتج الموسيقي العالمي رودني جيركنز الذي سبق أن عمل مع مايكل جاكسون وويتني هيوستن وآخرين، بوضع تصوره الموسيقي للأغنية في جزئها الأجنبي، في حين يقوم المؤلف وعازف البيانو اللبناني ميشال فاضل بالإنتاج الموسيقي للقسم العربي في الأغنية.

أما الشاعر اللبناني نزار فرنسيس، فيقوم بوضع الكلمات استنادا إلى تغريدات آلاف المغردين العرب الذين يشاركون في العمل من خلال هاشتاغ خاص هو#عساف360.

وقال عساف: "أنا فخور جدا بهذا العمل، خصوصا أن كرة القدم هي عامل وحدة وتقارب بين الناس، وآمل ان يصب العمل في رصيدي الفني".

وأشار عساف إلى أنه سيقدم العمل أمام مؤتمر "فيفا" في ساو باولو بالبرازيل في العاشر من حزيران/يونيو الجاري.

وتقوم بانتاج العمل شركة بلاتينوم ريكوردز التابعة لمجموعة "ام بي سي" الإعلامية السعودية والتي تمثل فنانين برزوا في برامج المواهب التي تبثها المجموعة السعودية، ومنها "محبوب العرب" و"ارابز غوت تالنت" و"ذي فويس".

وقال رودني جيركنز إن طريقة العمل في هذه الأغنية غير اعتيادية على الإطلاق، فضلا عن وجود متابعة إعلامية حية لعملية التاليف والتلحين والتوزيع والتسجيل طوال اليوم.

وأكد جيركنز على أن "هذا الجو يشجع على الإنجاز وأنا أشعر بأنني خلاق جدا اليوم".

أما ميشال فاضل، فشرح أن الآلات الشرقية مثل القانون ستكون حاضرة في القسم العربي من الغنية، وقال "محمد عساف صوت كبير وأنا على ثقة بأن العمل سيكون له صدى على مستوى العالم".
التعليقات (0)