طب وصحة

وفاة جديدة وإصابتان جراء كورونا في السعودية

أعلنت الوزارة تماثل 4 حالات للشفاء - أرشيفية
أعلنت الوزارة تماثل 4 حالات للشفاء - أرشيفية
أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة، إضافة إلى وفاة حالة سبق الإعلان عن إصابتها بالفيروس.

وترفع تلك الحالات ضحايا الفيروس في المملكة، منذ أول ظهور له في سبتمبر/ أيلول 2012، إلى 693 حالة إصابة، توفى منهم 285.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم، أن "العدد الكلي لحالات الإصابة المؤكدة خلال 24 ساعة (الفترة من 12 من ظهر أمس وحتى 12 من ظهر اليوم) هي حالتين بواقع إصابة في جدة (غرب)، والدلم (وسط).

كما أعلنت الوزارة تماثل 4 حالات للشفاء.

وكانت وزارة الصحة السعودية اعلنت الثلاثاء الماضي، أنها أجرت مراجعة شاملة لتدقيق البيانات المتعلقة بمرضى فيروس كورونا، وأظهرت النتائج أن إصابات كورونا منذ أول ظهوره في سبتمبر / أيلول 2012 هي 688 حالة إصابة، وذلك بزيادة 113 إصابة عن رقم الإصابات المعلن حتى الإثنين الماضي وهو 575 حالة.

وبموجب تلك المراجعة ارتفعت وفيات كورونا من 190 – وهو الرقم الرسمي المعلن حتى الإثنين الماضي- إلى 282 حالة وفاة.

وبإعلان الخميس، يرتفع  إجمالي أعداد الحالات المسجلة في المملكة منذ عام 2012 إلى 693، من بينها 285 حالة وفاة، و49 لا يزالوا يتلقون العلاج، و359 قد تماثلوا للشفاء.

وفيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدره هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.
التعليقات (0)