سياسة عربية

قائد ميداني لـ"عربي21": أحبطنا محاولات تقدم نحو كسب

الثوار يقصفون بالهاون منطقة كتف الجلطة قرب كسب الجمعة (صورة خاصة - عربي21)
الثوار يقصفون بالهاون منطقة كتف الجلطة قرب كسب الجمعة (صورة خاصة - عربي21)

أكد قائد ميداني في ريف اللاذقية أن الثوار تمكنوا خلال الفترة الماضية من رصد محاولات عديدة لعناصر تابعة لقوات النظام السوري للتسلل باتجاه المناطق المحيطة ببلدة كسب، قرب الحدود مع تركيا.

وقال النقيب بلال أوسي، قائد "لواء أحفاد الفاروق"، إنه تم صد محاولات النظام السوري من خلال قصف مواقع قواته بقذائف الهاون. وقال أوسي لـ"عربي21" إن المقاتلين تمكنوا الجمعة من قتل اثنين من قوات النظام وجرح العديد منهم في منطقة "كتف الجلطة" القريبة من قمة النبي يونس، حيث حاولت قوات النظام السوري التقدم من خلال هذه المنطقة.

ويأتي هذا بينما تستمر المعارك في ريف اللاذقية الشمالي، ضمن "معركة الأنفال" التي أطلقها الثوار في آذار/ مارس الماضي، وتمكنوا خلالها من السيطرة على بلدة كسب والتلال المحيطة بها في جبل التركمان، وأهمها المرصد 45 وجبل تشالما، كما تمكن الثوار من الوصول إلى أول منفذ على البحر منذ انطلاق الثورة السوري بعد السيطرة على قرية السمرا.

ودارت معارك على مدى اليومين الماضيين على محاور تشالما والنسر ومحيط المرصد 45، حيث تحاول قوات بشار الأسد التقدم نحو كسب ولكن دون جدوى.

وقالت مصادر في المنطقة إن الثوار يدافعون بشراسة عن المناطق التي تم تحريرها سابقا، رغم القصف الجوي العنيف لطائرات النظام السوري، إضافة إلى القصف المدفعي من جانب قوات الأسد المتمركزة في مرصد تلا – انباتة – قمة النبي يونس – البهلولية – الزوبار.

ويأتي القصف الجديد بالتزامن مع إعلان نتائج الانتخابات التي أجراها النظام السوري في المناطق التي يسيطر عليها. وقال شهود إن الطيران الحربي والمروحي لا يكاد يغادر سماء ريف اللاذقية الساخن.



قائد "لواء أحفاد الفاروق" النقيب بلال أوسي متحدثا لـ"عربي21"
قرب منطقة "كتف الجلطة" الجمعة
التعليقات (0)