حول العالم

5 ملايين دولار لمن يسهم في حل لغز الطائرة الماليزية

لغز الطائرة الماليزية لم يحل بعد - أرشيفية
لغز الطائرة الماليزية لم يحل بعد - أرشيفية
قالت صحيفة  "التايمز" البريطانية، إن عائلات المسافرين على متن الطائرة الماليزية بوينغ 777 يقومون بحملة  لجمع مبلغ 5 ملايين دولار أمريكي، كي يدفعوا لأي شخص يعرف معلومات عن مصير الرحلة "أم أتش 370" التي اختفت بدون أثر قبل 91 يوما.

 وتضم الحملة أقارب الأمريكي الوحيد على متن الطائرة وأقارب الباحث في علم الكمبيوتر فيليب وود ومهندس علم المناجم النيوزلندي بول ويكس. 

ويقول القائمون على الحملة التي أعلن عنها يوم الأحد، إنهم يعتقدون بقيام المسؤولين الماليزيين بإخفاء معلومات مهمة عن سبب اختفاء الطائرة الماليزية. وقالت العائلات إن عملية جمع التبرعات ستتم عبر موقع خاص.

ونقل عن مدير الحملة إيثان هانت "هذا حدث ملغز غير مسبوق في تاريخ الطيران المدني ويجب أن نعمل كجماعة واحدة من أجل التوصل للحقيقة، والعثور على الطائرة والمسافرين على متنها".

ولم يتم العثور حتى الآن على أثر عن الطائرة، رغم عملية البحث  التي استمرت ستة أسابيع في المحيط الهندي الذي يرى الخبراء أنه مكان سقوط الطائرة المحتمل.

ويقول ويليام ووترلوس الذي كانت زوجته وابناه على متن الطائرة، إنه يعتقد أن اختفاء الطائرة ليس عرضيا وتساءل: "كيف يمكن أن يحدث هذا؟ في عصر التواصل والرقابة المستمرة، سمح لطائرة ضخمة بالإختفاء!".

 ونقل عن شريكة وود، سارة باتسيش، قولها إن الفشل في العثور على معلومات عن مصير الطائرة هو نتاج "تضليل دولي من شخص أو عدة أفراد" ودعت للنظر من جديد للحادث وبنظرة جديدة.

ورفض وزير القوات المسلحة الأسترالية المتقاعد المشير أنغس هيوستون، منسق عمليات البحث الاتهامات التي تقول، إن معلومات مهمة تم إخفاؤها، "لا شيء مهم تم حجبه، وطريقتي في العمل هو أن أكون واضحا قد الإمكان".
التعليقات (0)