سياسة دولية

صورة تثبت وجود قائد فيلق "قدس الإيراني" بالعراق

صورة سليماني والأعرجي التي نشرها الموقع الإيراني - (فرهنك نيوز)
صورة سليماني والأعرجي التي نشرها الموقع الإيراني - (فرهنك نيوز)
نشر موقع "فرهنك نيوز" المقرب من الحرس الثوري، صورة  قائد فيلق قدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني، بجانب قاسم الأعرجي من النواب الشيعة العراقيين، علما بأن قاسم سليماني موجود حاليا في العراق .

وأفاد موقع فرهنك نيوز بأن "داعش تعزو خسارتها في المعارك الدائرة في الأنبار وسامراء مع قوات المالكي إلى وجود قاسم سليماني في العراق، وإدارته للعمليات العسكرية التي تنفذها قوات المالكي بمنطقتي سامراء والأنبار" لمواجهة الجماعات التي تنتمي إليها.

ولم يعط الموقع الإيراني أي تفاصيل أخرى عن صورة الجنرال قاسم سليماني التي نشرها، ولا تفاصيل ثانية عن المعارك الدائرة في المناطق السنية العراقية الآن، لمواجهة "داعش" والدفاع عن مزار الإمامين العسكريين في سامراء، حسب ما أعلن من قبل الإعلامين الإيراني والعراقي . 

وتؤكد المعلومات الموثقة من العراق، أن قاسم سليماني هو قائد فيلق استطاع أن يشكل منه عشرات الفصائل والمليشيات المسلحة في العراق للقتال بجانب الجيش العراقي والجيش السوري، للحفاظ على مشروع الهلال الشيعي الممتد من إيران مرورا بالعراق وسوريا، وحتى شواطئ البحر المتوسط في لبنان. 

ومن أهم المليشيات المسلحة التي تعتبر من أفرع فيلق قدس بالمنطقة "لواء ذو الفقار، وأبو الفضل العباس، وعصائب أهل الحق، وحزب الله العراقي، وجيش المهدي، وجيش المختار، وميليشيا اليوم الموعود، وجيش الإمام المهدي العراقي، ولواء عمار بن ياسر العراقي، ولواء الحمد العراقي. وجميعها دربت إما في إيران أو في العراق تحت الإشراف المباشر لقيادة الحرس الثوري الإيراني- الجناح الخارجي لفيلق قدس".
التعليقات (0)