علوم وتكنولوجيا

107 % من سكان الشرق الأوسط لديهم هاتف محمول

انتشرت الأجهزة الذكية بشكل واسع في الشرق الأوسط - أ ف ب
انتشرت الأجهزة الذكية بشكل واسع في الشرق الأوسط - أ ف ب
توقعت شركة "إريكسون" العالمية، حول الاتصالات المتنقلة أن عدد مشتركي الهواتف المحمولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سوف ينمو من 1.2 مليار مشترك في عام 2013 إلى 1.9 مليار في العام 2019، وأن عدد مشتركي الهاتف المحمول في الشرق الأوسط تبلغ حاليا 107? من عدد السكان، بواقع 365 مليون مشترك للهواتف المحمولة.

وقالت "إريكسون"، المدرجة في  مؤشر ناسداك الأمريكي تحت اسم "ERIC"، في تقرير لها صادر اليوم الثلاثاء، وحصلت وكالة الأناضول على نسخة منه ، إن الهواتف الذكية في الشرق الأوسط وأفريقيا، ستصل نسبة استخدمها بين مشتركي المحمول في العام 2019، إلى 50%.

ووفقا للتقرير، يتوقع الخبراء زيادة نمو حركة البيانات في منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل 11 ضعفا ما بين العامين 2013 و2019، ولن يتفوق على ذلك سوى النمو المتوقع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقالت "إريكسون"، أن عدد  شبكات خدمات الجيل الرابع للأنترنت، بلغ 288 شبكة " ال تي إي" (LTE)، في 104 دولة بشكل تجاري، متوقعة أن تصل تغطية شبكات" ال تي إي" إلى 65% من سكان العالم في العام 2019.

وقال تيمو سالمي، نائب الرئيس ومدير العمليات في إريكسون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تقديمه للتقرير، إن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تشهد نموا هائلا في سوق المحمول، بسبب توافر المزيد من الامكانيات لتقنيات الاتصال في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية على وجه الخصوص، كما يتواصل الإقبال غي منطقة الشرق الأوسط علي الهواتف الذكية.

ووفقا للتقرير، سيتجاوز عدد مشتركي الهاتف المحمول في العالم العام القادم 2015 عدد سكان العالم، مشيرة إلى نمو عدد المشتركين بنسبة 7% علي نحو سنوي.
التعليقات (0)

خبر عاجل